رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكري: لمسنا رغبة من التشيك والمجر وبولندا لمزيد من التفاعل مع مصر

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أكد سامح شكري وزير الخارجية أهمية العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وعدد من دول شرق أوروبا كالتشيك والمجر وبولندا، لافتا إلى وجود رغبة متبادلة لمزيد من التفاعل سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.

وقال شكري -في تصريح خاص لبرنامج (صباح الخير يامصر) الذى بثه التلفزيون المصري صباح اليوم السبت من براغ- إن الزيارة كانت مهمة لأنها أعادت تأكيد العلاقة التاريخية والوثيقة التي تربط مصر مع عدد من دول شرق أوروبا والمنتمية للاتحاد الأوروبي، وهي دول لها قدرها ووزنها وتأثيرها سواء في إطار العلاقات الثنائية او بالنسبة لوجودها في الاطار الاوروبي الاوسع.

وأضاف شكري قائلا إن هذه الزيارة اظهرت رغبة متبادلة على التفاعل وذلك بعدما لمست هذه الدول ما استطاعت ان تحققه مصر من استقرار وما تحظى به من دور فعال في اطار استقرار المنطقة دفاعا عن امن المنطقة بل والامن الاوروبي، وما تحظي به القيادة المصرية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي من دعم من قبل الشعب المصري للانطلاق نحو مصر المستقبل.

وأشار إلى أنه تم خلال هذه الزيارة إحاطة قيادات هذه الدول بتطورات الاوضاع في مصر والمنطقة ، حيث كانت كاشفة لعدد من القضايا والرؤية المصرية بخصوصها، مضيفا أنه تم الاتفاق أيضا علي مزيد من تنشيط التعاون السياحي.

يذكر أن وزير الخارجية سامح شكرى قام بجولة أوروبية انطلاقا من العاصمة البولندية وارسو وشملت أيضا كلا من المجر والتشيك وذلك لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.