رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. المنوفية تحتفل بيوم اليتيم في الـ"يونسكو"

جريدة الدستور

حضر اللواء أسامة فرج، سكرتير عام محافظة المنوفية، احتفالًا بيوم اليتيم بمقر قاعة اليونسكو بمدينة سرس الليان، والذي أقامه الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالمنوفية تحت رعاية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية بعنوان "دعوة عامة للاحتفال مع أكثر من 1000 طفل يتيم".

حضر الاحتفال أحمد أبو دان رئيس مجلس مدينة سرس الليان، واللواء حاتم السبع رئيس مركز ومدينة منوف ومدير الشئون الاجتماعية بمنوف، ومحمد عفيفي سليم رئيس الاتحاد، ولفيف من رؤساء الجمعيات الخيرية.

تضمن الحفل عددًا من الفقرات الفنية التي قدم خلالها عدد من أعضاء الجمعيات المشاركة ابتهالات دينية وأناشيد وطنية. وفي كلمة لرئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالمنوفية، أكد أن لليتيم حقوق مفروضة في القرآن الكريم وأنه من أهم ما تقوم به الجمعيات التي ترعى الأيتام هو تغيير نظرة المجتمع لليتيم ومؤازرته ودعمه لتجعل له دورا فعالا ومشاركة إيجابية في بناء المجتمع.

ومن جانبه، أكد مدير الشئون الاجتماعية بمنوف أن رعاية الطفل اليتيم تأتي من خلال مظلة الضمان الاجتماعي وقانون الطفل وأن هناك الكثير من الجمعيات التي تقدم الرعاية الشاملة للأيتام، ولكن دور المجتمع هو الذي يخلق من الأيتام أفرادا صالحين يخدمون بلادهم وأن الشئون الاجتماعية لا تألوا جهدا في خدمة الأيتام.

وقال سكرتير عام المحافظة اللواء أسامة فرج إن في رسول الله نموذج يحتذي به فقد كان أول يتيم في الإسلام وحمل مشعل التنوير للعالم بأسره، وأن اليوم هو عيد لليتيم ولكن رعايتنا له على مدار العام، ولكن يوم اليتيم يأتي ليذكرنا بمكانته عند الله وأن اليتيم أمانة بين أيدينا يجب الحفاظ عليها وتقديم الرعاية الشاملة له وحسن تربيته ودمجه في المجتمع ليخرج منهم أفراد صالحون قادرون على خدمة وطنهم، وأن هناك من العظماء أيتاما بل ومنهم من حرم من نعم كثيرة كنعمة البصر على سبيل المثال، ولم يكن هذا عائقا لتقدمهم بل كان دافعا لهم لتحدي الصعاب.