رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئاسة الجمهورية تطالب بالتحقيق في شكوى "إسلام عز العرب"

إسلام عز العرب
إسلام عز العرب

قال الدكتور عادل يحيى، نائب رئيس أكاديمية الفنون، إن "رئاسة الجمهورية، والوزراء، والرقابة الإدراية جمعيهم أرسلوا خطابات للتحقيق في البلاغ المقدم من المخرج إسلام عز العرب، باتهام إدارة أكاديمية الفنون بالمحسوبية، وعدم تطبيق القانون في اختيار الدرجات الوظيفية".

وأضاف يحيى -في تصريحات خاصة لـ"الدستور"- "كل ما قاله إسلام عز العرب إن نائب رئيس الأكاديمية، قال له إن الباحثة التي تم اختيارها جاية من فوق والعميد اختارها وعايزها والموضوع ليس شهادات، ليس له أساس من الصحة"، واصفًا إياه بالافتراء والكذب.

من جانبه، أكد عز العرب استعداده لفتح تحقيق معه في الحوار الذي دار بينه وبين نائب رئيس الأكاديمية، الذي كشف فيه عن أسباب اختيار الباحثة لشغل الوظفية.

يذكر أن المخرج إسلام عز العرب، ببلاغ إلى النائب العام، يحمل رقم 7184 بتاريخ 12 أبريل 2015، ضد كل من: الدكتور سميح شعلان، عميد المعهد العالي للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون، والدكتور محمد السيد شبانة، رئيس قسم فنون الأداء بالمعهد العالي للفنون الشعبية، بصفتيهما وشخصيهما، يتهمهما باستغلال مناصبهم في تحقيق أهواء شخصية ومنفعة خاصة، وتدمير البحث العلمي في مصر، والإطاحة بأصحاب الحقوق.

كما تقدم بعدة شكاوى إلى رئاسة الجمهورية، ومجلس الوزارة، والنيابة الإدارية والرقابة، ضد الدكتور سيمح شعلان والدكتور عادل يحيى، نائب رئيس الأكاديمية، يتهم باستغلال سلطاتهم في تحقيق مصالح شخصية، وعدم تطبيق القانون في اختيار الدرجات الوظيفية.