رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الشرقية: "المواطن بيدعي علينا رايح جاي بسبب سوء الطرق"

جريدة الدستور

أكد الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية أنه قرر تأجيل حركة تنقلات رؤساء المراكز والمدن والأحياء 15 يوماً، لقياس مستوى الأداء في ملفات محاربة الفساد والنظافة والمرافق والإزالات.

وشدد على ضرورة نزول موظفي الإشغالات والمرافق بمجالس المدن للشوارع يومياً ومتابعة رفع الإشغالات بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة المرافق والمرور مع تعاون رؤساء المدن مع رجال الأعمال والمجتمع المدني للاستفاده بهم في عمليات تجميل الميادين ورصف الطرق بالإضافة إلى ملف المواقف للسيارات.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن إتاحة أماكن بديلة لنقل جميع مواقف السيارات خارج المدن وتوسعة الشوارع وتحقيق سيولة مرورية خلال أسبوعين بحد أقصى وبصفة خاصة مدينة الزقازيق، وأقسم المحافظ على أنه من لا يستطيع نقل المواقف خلال المدة المحددة سيتم إقالته فوراً.

جاء ذلك خلال ترؤسه للمجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ واللواء يعقوب إمام السكرتير العام للمحافظة واللواء طارق الحاروني السكرتير العام المساعد ومديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات الخدمية بالمحافظة.

وأعرب المحافظ عن استيائه الشديد لوضع الطرق بمحافظة الشرقية بقوله: إن الطرق لا تسر عدوا ولا حبيبا، والمواطن يدعو علينا "رايح جاي" بسبب سوء حالة الطرق، مطالبا رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى بضرورة الإسراع في تمهيد ورصف الطرق باعتبارها عصب التنمية ومصدر سعادة المواطن.

كما قرر الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية تكليف رؤساء المراكز والمدن تقديم خطة الرصف بوصلات كاملة بين الطرق لتحقيق الفائدة القصوى من رصف الطرق بدلاً من رصف جزء لا يفيد وترك الباقي بما يمثل إهدارًا للمال العام.