رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. تشييع جنازة شهيد الأمن الوطني بالمنوفية

جريدة الدستور

شييع الآلاف من أهالي قرية ميت خاقان، التابعة لمركز شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، منذ قليل، جنازة خالد شوقي محمود علام، أمين الشرطة بجهاز الأمن الوطني، الذي اغتاله مجهولون أثناء خروجه من مسجد السلام بالقرية بعد إدائه صلاة الفجر.

خرجت الجنازة من مسجد الأربعين بحضور مدير الأمن وحكمدار مديرية الأمن، وبعض القيادات الأمنية، وردد الأهالي مجموعة من الهتافات التي تطالب بالقصاص من جماعة الإخوان الإرهابية " ياشهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح"، ياشهيد نام واتهنا"، كما رددوا "لا إله الا الله الإخوان أعداء الله"، رافعين صور الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدين وقوفهم بجانب الدولة في حربها ضد الإرهاب.

وقدم اللواء ممتاز فهمي، مدير أمن المنوفية، واجب العزاء لإسرة شهيد الأمن الوطني بالمنوفية بالمقابر بمحل إقامته بقرية ميت خاقان.

وقال محمد عبد الله، أحد المواطنين بالقرية: إن "الشهيد ليس لديه أعداء، وكان معروفًا عنه بحسن الخلق، مؤكدًا أنه متزوج من 15 عامًا، ولديه 4 أولاد مصطفى، 14 عامًا، ويوسف، 12 عامًا، وأحمد، 6 سنوات، ومحمد، 4 سنوات، وأن نجلي الشهيد مصطفى، ويوسف من حفظة القرآن الكريم، حيث كان الشهيد حريص على تحفيظهم القرآن".

وأكد مصطفى نجل الشهيد، أن والده صلى الفجر جماعة وأثناء عودته من الصلاة إلى المنزل استوقفه ملثمين، وأطلقوا عليه النار منها في قدمه وأخرى في رأسه.


كان ملثمون قد استهدفوا الشهيد، بإطلاق 12 رصاصة باتجاهه إصابته جميعًا، من سلاح آلي، عقب خروجه من أداء صلاة الفجر من مسجد السلام بقرية ميت خاقان، وفروا هاربين على دراجة نارية كانوا يستقلونها، واختراقت 4 رصاصات جسده، فيما لم تتمكن قوات الأمن التي تحاصر القرية الآن من القبض على أي من المتهمين، وتم نقله لمستشفى شبين الكوم التعليمي إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بمكان الواقعة.