رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوزراء يبحث الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية والأوضاع العربية

جريدة الدستور

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب لبحث الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية وسبل مكافحة الإرهاب وتأمين الشارع المصري واستعراض آخر التطورات على الساحة العربية والإقليمية ونتائج اجتماعات القمة العربية ومشاركة مصر فى عدد من الفاعليات العربية والإفريقية.

واستعرض الاجتماع تقريرا عن الوضع الأمني وسبل مواجة الإرهاب وتقريرًا حول السياسة الخارجية المصرية فى ضوء انعقاد مؤتمر القمة العربية مؤخرا بشرم الشيخ، وما أسفرت عنه من نتائج، وكذلك مشاركة رئيس الوزراء وعددا من الوزراء فى قمة الكوميسا بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا على مدار اليومين الماضيين.

وبحث المجلس تقريرا حول توفير احتياجات المواطنين الأساسية وتوافر المحروقات وأسطوانات البوتجاز والقضاء على الأزمة التى شهدتها الأسواق في هذا الصدد.

كما بحث مجلس الوزراء عددًا من القضايا الاقتصادية والاستثمارية والجهود المبذولة لجذب الاستثمارات الخارجية فى ضوء إقرار القوانين الاقتصادية والاستثمارية الجديدة ونجاح انعقاد مؤتمر مصر الاقتصادى منتصف الشهر الماضى بشرم الشيخ وبعض مشروعات القوانين التى تصب فى هذا الاتجاه ومتابعة تنفيذ، ما أسفر عنه المؤتمر وكذلك الجهود المبذولة لتعديل بعض القوانين المتعلقة بالانتخابات البرلمانية.