رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماسبيرو يشن حرب على نجوم الفضائيات.. ويجبرهم على العودة أو الاستقالة

جريدة الدستور

في خطوة تعد هي الأولى من نوعها، قرر اتحاد الإذاعة والتليفزيون شن حرب على نجوم الفضائيات الذين ينتمون إلى التليفزيون المصري، من خلال رفض تجديد إجازاتهم، وإجبارهم على العودة للعمل به أو تقديم استقالتهم.
وفتح الإعلامي "شريف عامر" مقدم برنامج "يحدث في مصر" على فضائية "MBC مصر" هذه الحرب، عندما رفضت صفاء حجازي، رئيسة قطاع الأخبار، تمديد إجازته ليتقدم باستقالته، منذ أكثر من شهرين.

وأكد عامر أنه تقدم باستقالته 3 مرات من قبل إلا أن المسؤولين في اتحاد الإذاعة والتليفزيون لم يقبلوها، وهو الأمر الذي نفته رئيسة قطاع الأخبار.

وكشف "عامر" عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين العالمي "تويتر"، عن أنه يرغب في ترك العمل بالتليفزيون والتفرغ للعمل في الفضائيات الخاصة، متقدمًا باستقالته عبر "تويتر".

وقال مصدر مسؤول بماسبيرو -في تصريحات خاصة لـ"الدستور"- : إنه "عقب رفض رئيسة قطاع الأخبار تمديد إجازة "عامر" تقدم باستقالته مباشرة إلى عصام الأمير، رئيس الاتحاد، الذي قبلها".

وأضاف: إن "رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون هو فقط المختص بهذا الأمر، وليست رئيسة قطاع الأخبار، فمن يقبل الاستقالة أو يرفضها هو الأمير وليست حجازي".

وتابع: إنه "من المقرر اتباع الأمر نفسه مع الإعلاميين المعينون باتحاد الإذاعة والتليفزيون كافة، ويعملون بالفضائيات الخاصة، وسيكون الاختيار إما العودة لماسبيرو مرة أخرى أو التقدم بالاستقالة".

ويبدو أن إنذار ماسبيرو للإعلاميين كان له تأثير على بعضهم، حيث شهدت نشرة التاسعة عودة الإعلامية هناء السمري مرة أخرى، بعد غياب أكثر من 5 سنوات قدمت خلالها عدد من برامج التوك شو على شاشات الفضائيات الخاصة.

وعادت "السمري" لتقديم النشرة الرئيسية مرة أخرى على شاشتي القناة الأولى والفضائية المصرية، عقب عودتها للعمل مرة أخرى في قطاع الأخبار، وذلك عقب عملها في فضائية المحور قبل ثورة 25 يناير، ثم اتجهت إلى أحد الفضائيات الخاصة،؛ لتعود بعدها إلى ماسبيرو مرة أخرى.

الجدير بالذكر، أن عدد كبير من نجوم القنوات الفضائية ينتمون في الأصل إلى اتحاد الإذاعة والتليفزيون على رأسهم الإعلامي أسامة كمال، والذي عمل داخل ماسبيرو لما يقرب من 30 عامًا قبل أن يتوجه إلى قناة "القاهرة والناس"، بالإضافة إلى الإعلامي محمود الورواري، والذي كان يقدم برنامج "الحدث المصري" على شاشة "العربية"، فضلاً عن عدد آخر من الإعلاميين أبرزهم أماني الخياط، ودعاء جاد الحق، وعزة مصطفى، ورولا خرسا، ومفيدة شيحة، وريهام السهلي، ودينا رامز.