رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"CBC" تكشف لـ "الدستور" أسباب الاستغناء عن مذيعي الأخبار

CBC
CBC

قررت مجموعة قنوات "CBC" ، الاستغناء عن عدد من مذيعي قناة "CBC اكسترا" ضمن خطة إعادة الهيكلة التي تعتمدها القناة.

وقال مصدر مسئول بالقناة في تصريحات خاصة لـ "الدستور" إن ما يحدث وضع طبيعي في كافة القنوات، حيث تقوم كل محطة بإعادة النظر في خريطتها الإعلامية وتوظيف الطاقات الموجودة وفقًا لطبيعتها والتغيرات التي تحدث.

وتابع إن الإعلاميين المحترفين حاليًا مثلهم مثل العاملين في أي مجال، من الممكن أن ينتقلوا للعمل في أي قناة أخرى كما يحدث مع لاعبي الكرة في موسم الانتقالات، وهذا لا يعني الاستغناء عنهم بالمعنى المتداول.

وأضاف أن هناك بالفعل عددا من الإعلاميين الموجودين على الشاشة سيتركون العمل في فضائية "CBC اكسترا"، مؤكدًا على أن الأمر عبارة عن تعاقد بين الطرفين من الممكن أن يستمر ومن الممكن أن ينتهي في مرحلة معينة.

وأكد أن هناك إعادة نظر لطبيعة القناة واحتياجاتها مع الحفاظ على كافة شروط التعاقد مع الإعلاميين وفريق العمل من معدين ومصورين ومخرجين وفنيين وإداريين.

وشدد على أن الإعلامي المحترف لا تتوقف مسيرته عند قناة بعينها، فهو يجد مكانه في أي قناة، لافتًا إلى أن كافة الأسماء التي عملت على شاشة "CBC اكسترا" منذ بدايتها كانت من أفضل الكوادر المهنية المحترفة.

يذكر أنه ترددت أنباء عن قرار مجموعة "CBC" بالاستغناء عن 6 مذيعين أبرزهم محمد الجندي مقدم برنامج "مصر تنتخب"، و5 من مذيعي الأخبار منهم شيرين عفت ودينا عصمت ودينا القرشي، معتزة مهابة.

بينما أكد محمد سعيد محفوظ أنه مستمر في العمل مع القناة، عقب اتصال سمير يوسف مسئول القنوات به، والذي أكد له استمراره في عمله.

وقال عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": لا صحة للأنباء التي نشرت في بعض المواقع عن مغادرتي "سي بي سي".. وأشكر الصديقين العزيزين محمد هاني وسمير يوسف على المبادرة بالاتصال بي لنفي الخبر .. أراكم في حلقة الغد بإذن الله.

يذكر أن مجموعة قنوات "CBC" قد قررت أواخر شهر فبراير وقف العمل بقناة "CBC Two"، عقب قرار مجلس الوزراء واتحاد الكرة بوقف النشاط الكروي بصورة مؤقتة بسبب أحداث استاد الدفاع الجوي، وعلى الرغم من استئناف الدوري العام مرة أخرى إلا أن القناة لم تعد للعمل.