رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

واشنطن بوست: مفاوضات إيران النووية ربما تستمر إلى الغد

جريدة الدستور

نقل موقع صحيفة واشنطن بوست الإلكتروني عن مسؤول كبير بالخارجية الأمريكية قوله إن الفريق الأمريكي المشارك في مفاوضات إيران النووية في لوزان يجري حاليا تقييما لما تم إحرازه من تقدم طوال اليوم، ليتخذ قراره بشأن أفضل السبل للمضي قدما. 

وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته أن فريق المفاوضين سيواصلون عملهم في حال الاستمرار في إحراز تقدم في حين أشار المسؤول إلى أنه ربما تمتد المفاوضات إلى الغد إذا كان ذلك مفيدا. 

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد عاد إلى لوزان للمشاركة في الساعات الأخيرة من المفاوضات التي من المقرر أن تنتهي بحلول منتصف الليل وذلك فيما وصف أنه إشارة قوية على أنه ربما يكون الاتفاق وشيكا. 

وقال البيت الأبيض إن الفريق الأمريكي المفاوض برئاسة وزير الخارجية جون كيري ووزير الطاقة ايرنست مونيز يطلع الرئيس الأمريكي باراك أوباما على تطورات المفاوضات بصورة دورية. 

وتقول الصحيفة الأمريكية إن المفاوضات تتركز حاليا على بعض القضايا العالقة من بينها نوعية الأبحاث النووية التي سيتم السماح لإيران بإجرائها خلال السنوات الخمس الأخيرة من الاتفاق الذي تبلغ فترته 15 عاما بالإضافة إلى متى سيتم رفع العقوبات الدولية المفروضة على إيران وهل سيتم رفع تلك العقوبات أم مجرد تعليقها حتى يمكن إعادة فرضها في حال عدم التزام طهران بالاتفاق؟