رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هذا المحتوى بأقلام قراء جريدة وموقع الدستور

مدرسة خاصة تتحول لسنتر دروس خصوصية بالجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالب صاحب ومدير المدرسة الدولية الذكية بالجيزة " طريق مصر- إسكندرية الصحراوى " أولياء أمور التلاميذ باستكمال العملية التعليمية بأحد مراكز الدروس الخصوصية، وتعويض الـ 60 يوما دراسيا التي انقطع فيها المعلمون عن الدراسة نتيجة تركهم للعمل داخل المدرسة، ورفض أولياء الأمور هذا العرض في الاجتماع الذي عقد معهم الأحد 29 مارس وبحضور مدير عام التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم صلاح عمارة. القصة كاملة كما يرويها مجدي عطية أحد أولياء الأمور حيث قال: منذ شهر فبراير وبعد أن سددنا الدفعة الأخيرة للمصاريف، قام صاحب المدرسة الدكتور وليد على بتفريغ المدرسة من هيئة التدريس والإدارة والمشرفين وأصبحت المدرسة خالية من الهيكل الدارسي والتعليمي.
وانقطعت وسائل الاتصال بين أولياء الأمور والمدرسة، حتى موظفة الاستقبال الأجنبية تركت العمل، كما أن التليفونات الأرضية للمدرسة تم تعطيلها، إضافة إلى أن تليفون صاحب المدرسة بخاصية ولا يرد.
قدمنا شكوى للإدارة التعليمية بكرداسة في أول مارس، والتي أرسلت أكثر من لجنة للمدرسة ولم تسفر عن شيء.
وحاولنا لقاء وزير التربية والتعليم د. محب الرفعي لكنه رفض مقابلتنا بعدما علم بفحوى شكوانا، وتم توجيهنا لمدير عام التعليم الخاص صلاح عمارة، وقدمنا شكوى له يوم 15 مارس برقم 1229، وشكوى أخرى بتاريخ 24 مارس لمدير عام التعليم الخاص بمضمون المشكلة.
وقام على إثرها السيد مدير عام التعليم الخاص بالتوجه للمدرسة ورأى الواقع الذي نشكو منه وخلو المدرسة من جميع هيئة التدريس، والتلاميذ يجلسون في فناء المدرسة للعب وليس لتلقي الدروس والعلم، واستمع للتلاميذ الذين أكدو له انهم لم يتلقوا دروسا خلال الشهرين الماضيين، واستمع لأولياء الأمور الذين كانوا موجودين في المدرسة.
وطلب أولياء الأمور ثلاثة طلبات وهى، الأول، عودة المدرسين وانتظام الدراسة حتى نهاية العام، والثاني، إلغاء الإجازة التي قررها صاحب المدرسة للتلاميذ والتي تبدأ 29 مارس حتى 14 إبريل وعمل برنامج مكثف تدريس للتلاميذ لتعويض الفترة الماضية.
ووعدنا مدير التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم يوم الخميس 26 مارس، أنه خلال أسبوع سيتم عودة هيئة تدريس المدرسة وانتظام العملية التعليمية.
وفوجئنا يوم السبت 28 مارس برسائل (اس ام اس) على موبايلات أولياء الأمور صادرة من صاحب المدرسة الدكتور وليد على يطلبنا للاجتماع معه يوم الأحد 29 مارس الساعة الرابعة في المدرسة.
وجلسنا معه بحضور مدير عام التعليم الخاص صلاح عمارة، واعترف كتابيا ـ في منشور وزعه على أولياء الأمور ـ بكل الأخطاء الموجودة وتحمله المسؤولية كاملة للوضع الحالي، وطرح حلا بقيام التلاميذ بالدراسة في سنتر خارجي ومراكز للدروس الخصوصية خارج المدرسة لتعويض ما فاتهم.
ولم تلق هذه الفكرة قبولا من أولياء الأمور، واستمر الاجتماع حتى الثامنة والنصف مساء امس الاثنين، ولم نصل إلى حل عملي.