رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور .. محافظ الدقهلية يشهد حفل اليوم العالمى للمياه

جريدة الدستور

شهد محافظ الدقهلية المحاسب حسام الدين، احتفال اليوم العالمي للمياه بنادى المهندسين بطلخا، بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وعزف السلام الوطنى، وعرض تقديمي لأعمال الشركة، وبحضور المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي .

تضمن الحفل تكريم 4 محطات مياه وهي "محطة مياه ميت خميس، محطة صرف صحي بلقاس، محطة صرف صحى شربين ، محطة صرف صحى كوم النور بميت غمر " بعد حصولها على شهادة الإدارة الفنية "TSM" وتكريم "180 من العاملين بالمحطات" ضمن برنامج تطوير الآداء وافتتاح معرض للأعمال النوعية والسلامة المهنية بالشرطة والذى يتضمن لوحات فنية للترشيد فى استهلاك المياه لطلبة المدارس، معدات وملابس الأمن للشركة، ورق بردى من إنتاج محطة معالجة سماحة التابعة لمركز أجا.

وقال "إمام "، إن محافظة الدقهلية بصدد افتتاح "9" مشروعات كبيرة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي تساهم بنسبة كبيرة في توفير احتياجات المواطنين في هذا القطاع من خلال خطة مستهدفة خاصةً مع استقبال موسم الصيف وأكد على أنه يتم فحص جميع العينات للتأكد من سلامتها حرصا على صحة المواطنين .

وأكد "امام " على ضرورة تواجد نشرة بفاتورة المياه التى يتم تحصيلها شهريا من المواطنين للتوعية بأهمية الترشيد والحفاظ على المياه مشيرا إلى منح جوائز عينية ومادية لأصحاب الفواتير الأقل استهلاكا سنويا لضمان الاستمرارية فى التنافس بين المواطنين فى خفض معدلات استهلاك المياه كما وجه سيادته بتشكيل فريق عمل من الشركة لتغيير ثقافة استخدام المياه ويكون عمل هذا الفريق فى المدارس والجامعات والمصالح الحكومية ودور العبادة .

وأشار إمام إلى ضرورة الالتزام ببرنامج زمني محدد وتحديد أولويات وخاصةً القرى المحرومة لتوصيل الصرف الصحى لها لاستكمال منظومة خدمات الصرف الصحى بجميع قرى المحافظة .

وقال المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي إن الشركة تقوم حاليا بتنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصحي بالقرى المصرية بتمويل "3.5"مليار دولار من البنك الدولي على ثلاث مراحل تم اعتماد المرحلة الأولى بقيمة مليار دولار وكان للدقهلية النصيب الأكبر من هذه المرحلة بقيمة "350" مليون دولار.