رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور .. تجارة المنصورة تنظم ندوة "مكافحة الفساد"

جريدة الدستور

أقامت كلية تجارة المنصورة ندوة بعنوان "مكافحة الفساد"، تحدث خلالها اللواء الدكتور حسن خليل رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية، عن الفساد وتعريفه ودوره في مكافحة الفساد وما له من آثار سلبية على المجتمع؛ حيث يتم الآن تعديل قانون الرقابة الإدارية للتصدي للفساد بشكل أكبر.

وكانت كلية التجارة بجامعة المنصورة قد نظمت الندوة تحت رعاية الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة والدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حاضر فيها المقدم على عنان المسؤول عن جامعة المنصورة بهيئة الرقابة الإدارية وبحضور الدكتور محمد الديسطى وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقدم "خليل" شرحا تفصيليا لهيئة الرقابة الإدارية؛ حيث أنشأت عام 1946 وجمدت أعمالها في 1980 وأعيدت عام 1982، وتختص بفحص شكاوى المواطنين وما تنشره الصحف ووسائل الإعلام وموقف المرشحين للوظائف العليا.

كما تختص بالجرائم الجنائية المتعلقة بالاعتداء على المال العام من تربح أو استغلال أو اختلاس أو كسب غير مشروع وغسيل أموال.

وأوضح إنجازات الهيئة خلال 6 أشهر، موضحا أنه تم إيقاف طرح مناقصات وتصويبها بقيمة مليار و299 مليون جنيه، ضبط 423 جريمة جنائية أحيلت للنيابة مابين إضرار بالمال العام والاستيلاء عليه، توفير أدلة في 79 بلاغا لصالح الكسب غير المشروع، تنفيذ 173 تكليف خارجي للسيد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وتقييم 4766 قيادة مرشحة لشغل وظائف على مستوى الوزارات والقطاع العام والبنوك بالإضافة إلى ضبط 230 طن أغذية فاسدة، استرداد الدولة لمبلغ 1.095 مليار جنيه من المال العام نتيجة لأعمال هيئة الرقابة الإدارية.

وأشار المليجى، إلى أنه هناك توجه واضح من القيادة السياسية لتصحيح أوضاعنا في فترة وجيزة للوصول إلى وضع أفضل.

وتأتى هذه الندوة كبداية لسلسلة لقاءات داخل الجامعة للتعرف على الرقابة الإدارية ودورها في مكافحة الفساد.