رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في الندوة التثقيفية الـ 26 بالقوات المسلحة..

بالصور.. "السيسي" يكرم أسر شهداء ومصابي العمليات الحربية

جريدة الدستور

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، وقائع الندوة التثقيفية الـ16 التى نظمتها القوات المسلحة فى إطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم؛ حيث استقبله الحاضرون بحفاوة بالغة لتشريفه الندوة ووجه الرئيس السيسى التحية للحضور، مؤكداً حرصه البالغ لمشاركتهم هذه المناسبة الغالية على كل قلب مصرى.

بدأت وقائع الندوة بعرض فيلم تسجيلي بعنوان "كنت أعرفه" من إعداد إدارة الشؤون المعنوية تناول نماذج مشرفة لبطولات وتضحيات أبناء مصر من أبناء القوات المسلحة والشرطة المدنية، الذين قدموا أرواحهم ودماءهم دفاعاً عن الوطن وحماية شعبه العظيم من جيل إلى جيل.

وعقب الفيلم قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية لأرواح الشهداء والمصابين من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية بما يقدمه رجالها الشرفاء من جهود وتضحيات لتأمين حدود مصر ومحاربة الإرهاب والتصدى لأعداء الوطن.

وأضاف أن الدولة حريصة على تنفيذ مخطط التنمية الشاملة على أرض مصر لمجابهة الفقر وتحقيق الرخاء للشعب المصرى وأن مصر تمتلك من الإمكانات البشرية والمادية ما يؤهلها أن تأخذ مكانتها الحقيقية فى مصاف دول العالم، ويجب أن نسابق الزمن من أجل تحقيق هذا الحلم وبذل المزيد من الجهد والعرق من أجل مستقبل الأجيال القادمة وتحقيق شعلة الأمل للمصريين.

وأشار إلى نجاح المؤتمر الاقتصادى ومساهمته فى رسم المستقبل، الذى نرتضيه كشعب يفخر بحضارة عريقة ويطمح لغد أفضل وأشاد بدور المرأة المصرية وقدرتها على العطاء وتحمل المسؤولية فى فترات عصيبة من عمر الوطن.

وأكد أن الدولة المصرية حريصة على تنفيذ آخر استحقاقات خريطة الطريق من خلال إجراء الانتخابات البرلمانية فى أقرب وقت وناشد كافة أطياف المجتمع بالترابط والتلاحم والعمل من أجل بناء مستقبل الأجيال القادمة.

واستمع إلى محاضرة بعنوان "منزلة الشهيد عند الله" تحدث فيها فضيلة الدكتور على جمعة عن فضل ومكانة الشهيد وجزائه عند الله بما قدمه من بطولة وتضحية من أجل إعلاء كلمة الحق والدفاع عن الوطن وصون أمنه واستقراره.

وتضمنت الندوة فقرة شعرية قدم خلالها "الطالب محمد عماد جاد، والمبدع الشاب عبد الله حسن" عددا من الأبيات والقصائد الشعرية وفاءً لشهداء مصر والقوات المسلحة.