رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرا الاستثمار والتنمية المحلية يفتتحان مصنع للألبان بالعاشر من رمضان

اللواء عادل لبيب،
اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن الدولة مستمرة في مشروع التنمية الكاملة في كافة القطاعات وتشهد الصناعة المصرية تطورا شاملا لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة وتقديم كافة التسهيلات لكافة المصانع.

لتعمل من جديد مع منح الفرص الاستثمارية لتقديم كافة الخدمات للمواطنين والقضاء على البطالة والدولة مستمرة في دعمها لكافة المشروعات التنموية في مصر، جاء ذلك خلال افتتاح مصنع النور للألبان بمدينة العاشر من رمضان، بحضور الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية والسفير الفرنسي بالقاهرة.

من جانبه قال الدكتور أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن المصنع يعد الخامس للشراكة المصرية الفرنسية، مشيرا إلى أن الإصلاح الاقتصادي المصري يستهدف انخفاض معدلات الفقر وحماية الاستثمارات الأجنبية، حيث أن لها الحق في الأرباح دون التقييد بشروط الملكية، من خلال القوانين المصرية التي تهدف إلى حماية المستثمرين ودفع عجلة الإنتاج.

وتابع: أن الشراكة المصرية الأجنبية أثبتت للعالم أنها قادرة على التصدير وغزو أسواق أكثر من 38 دولة، مضيفًا أن الدولة تقوم حاليًا بتطوير كافة الصناعات المصرية وقد بدأنا بالفعل خطوة جادة بدعم الفلاح المصري بتوفير الأسمدة بأسعار مخفضة تتراوح من (75 جنيها إلى 100 جنيه) للشيكارة.

وبذلت وزارة الاستثمار جهودا كبيرة مع عدد كبير من الوزارات لكي تصل الأسمدة إلى الفلاح بهذا السعر، لافتًا إلى أن هناك مساعدة للفلاحين لزراعة أقطان قصيرة التيلة بدلا من طويل التيلة حيث أن جميع مصانع الغزل في مصر تستعمل الغزول قصير التيلة والتي تستورد من الهند وباكستان.