رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حماة الوطن: القوة المشتركة درع العرب لمواجهة القوى الداعمة للإرهاب

المتحدث الرسمي لحزب
المتحدث الرسمي لحزب "حماة الوطن" اللواء فؤاد عرفة

دعا المتحدث الرسمي لحزب "حماة الوطن" اللواء فؤاد عرفة، الدول العربية إلى سرعة تنفيذ قرارات قمة شرم الشيخ، لخطورة المرحلة التي تمر بها المنطقة العربية في الوقت الراهن، وفى مقدمتها مخططات الاستعمار الجديد التي تستهدف إعادة صياغة الخريطة السياسية والجغرافية لمنطقة الشرق الأوسط لصالح أعداء الأمة العربية.

وأضاف عرفة، في بيان له إلى أن قرار القمة العربية بتحديد سقف زمني لإنشاء القوة العربية المشتركة مهم نظرا لأهمية مشاركة رؤساء أركان الجيوش في صياغة إنشاء مثل هذه القوة، مشيرا إلى أن تحديد المدى الزمني للتوافق على إنشاء القوة المشتركة، تعد فترة زمنية مقبولة وتعطي الفرصة للدول العربية الراغبة في المشاركة وقتًا لاتخاذ القرار.

وتابع المتحدث الرسمي قائلا: المشاركة في القوة اختياريا يزيد من فرص النجاح وزيادة عدد المشاركين، ولا سيما أن القوة المشتركة لها مواصفات فنية ولن تكون تجميعا للقوات بشكل ثابت وأن فكرة الوحدات غير الثابتة تعطى الفرصة لعدم تكرار سيناريو فشل التطبيق لمعاهدة الدفاع العربي المشترك.

وأوضح عرفة أن القمة خرجت بعدة توصيات مهمة، أبرزها دعم الشعب الفلسطيني واستمرار الدعم للتحالف العربي لدعم شرعية الرئيس اليمني، مشيرا إلى حضوره القادة العرب إلى قمة شرم الشيخ كانت رسالة ردع واضحة المعالم للأطراف الإقليمية والدولية الداعمة للإرهاب، مفادها "أن العرب قادرون على حماية أمنهم القومي".