رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح فعاليات الأسبوع البيئي

جريدة الدستور

تحت شعار "بيئتنا مسئوليتنا" افتتح الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج، فعاليات الأسبوع البيئي اليوم الإثنين، ومن المقرر أن يستمر حتى 2 أبريل القادم .

أكد نور الدين ، حرص الجامعة على أداء رسالتها في تنمية الوعى البيئي داخل وخارج الجامعة، مشيرًا إلي أن الجامعة تسير بخطوط متوازية على كافه الاتجاهات، حيث تقدم مساهمات بيئية عن طريق العديد من القوافل البيطرية والطبية، كما اقترح طبع كتيب يختص بقطاع البيئة ليتم التعريف بدور الجامعة في خدمة المجتمع والبيئة.

وأضاف أنه سيقوم بمبادرة لتنظيف الجامعة وشوارعها المحيطة في نهاية هذا الأسبوع مع عمداء الكليات.

من جانبها.. أوضحت الدكتورة إيمان أبو ضيف، عميد الكلية، أن الأسبوع البيئي تنظمه كلية التمريض للمرة الأولى ويتضمن محاضرات عن البيئة من منظور صحي وأمنى ومعماري، بجانب العديد من الأنشطة الميدانية في 30 منطقة بالمحافظة وذلك بالتعاون مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ، وسيستمر حتى يوم 2 أبريل القادم.

وأضاف عميد الكلية، أنه في ختام الأسبوع البيئي سيتم افتتاح اليوم العلمي الرابع تحت عنوان " كلية التمريض وتنمية البيئة " الذي يشمل 3 جلسات علمية تدور حول دور الكلية في التوعية والتثقيف بأهمية الصحة العامة وخاصة صحة الطفل.

وعلى هامش اليوم البيئي تم افتتاح خيمة الإسعافات الأولية داخل الحرم الجامعي، وتخدم أكثر من ألفي طالب وطالبة والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، كما تقدم بعض الخدمات الصحية.