رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

روسيا تشدد على ضرورة الوقف الفوري للقتال في اليمن

 ميخائيل بوجدانوف
ميخائيل بوجدانوف

ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن ميخائيل بوجدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية التقى وزير خارجية دولة الإمارات العريبة المتحدة عبدالله بن زايد آل نهيان في مدينة شرم الشيخ على هامش القمة العربية السادسة والعشرين التى اختتمت أعمالها أمس.

وقالت الخارجية الروسية - في بيان لها نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الليلة الماضية - إن اللقاء شهد تبادلا للآراء حول التطورات الأخيرة بمنطقة الخليج في ضوء تفاقم الوضع في اليمن.

وأضاف البيان "أن بوجدانوف أكد خلال اللقاء ضرورة الوقف الفوري للقتال وحل الصراع في اليمن بالوسائل السلمية عبر الحوار الوطني".

كان للمبعوث الخاص للرئيس الروسي قد عقد لقاء أيضا مع مدير مكتب الرئاسة اليمنية أحمد بن مبارك، ووزير الخارجية اليمني رياض ياسين، عبر لهما خلاله ــ حسب بيان الخارجية الروسية ــ عن قلق القيادة الروسية إزاء ما يجري في اليمن.

وجدد دعوة موسكو إلى أطراف الصراع في اليمن إلى التخلي عن مواصلة القتال من أجل المحافظة على وحدة الجمهورية اليمنية وسيادتها وسلامة أراضيها عبر تنظيم الحوار الواسع بمشاركة الأطياف السياسية والدينية اليمنية كافة.

وذكرت الخارجية الروسية أن المشاركين في اللقاء دعوا إلى مواصلة الاتصالات السياسية بين روسيا واليمن في إطار جهود تطبيع الوضع في هذا البلد.