رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح المؤتمر الطلابي لكلية رياض الأطفال

جريدة الدستور

افتتح الدكتور صديق عبد السلام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، اليوم، المؤتمر الطلابي الأول لكلية رياض الأطفال بعنوان "نحو جامعة رائدة بطلابها" والذي تستمر فعالياته لمدة يومين بمجمع الأنشطة الطلابية بسموحة.

وأكد عبد السلام أن الجامعة ستقوم بعمل مشروع طموح لسفر جميع المعيدين والمدرسين المساعدين على أن تبدأ هذا العام بإيفاد 100 مبتعث للخارج من أجل الارتقاء بمستوى أعضاء هيئة التدريس والخريجين، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير الميزانية المطلوبة لذلك من الجامعة ورجال الاعمال والصناعة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأضاف أن كلية رياض الأطفال لها دور هام في تشكيل وجدان الإنسان المصري في أول وأهم مراحله السنية، مشيرا إلى ضرورة العمل المستمر على تحديث المناهج والمقررات واستحداث برامج جديدة باللغات الأجنبية من أجل مواكبة أحدث المقررات على المستوى العالمي وتلبية متطلبات سوق العمل.

وأكدت الدكتورة هالة الجرواني، عميدة كلية رياض الأطفال، أن المؤتمر يناقش 30 بحثا علميا من خلال 4 مواضيع رئيسية هي القضايا التربوية فى الطفولة المبكرة، ودور الأنشطة الطلابية المتميزة في النهوض بالجامعة، والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، واكتشاف الموهوبين ورعايتهم.

تتضمن فعاليات المؤتمر عدة ورش عمل تشمل الألعاب التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة، فنون المسرح والفن الشعبي، إعادة تدوير خامات البيئة، والأشغال بالصوف والخرز، فنون الورق والأورجامي.