رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عدوي: إعداد قاعدة بيانات بجميع الأجهزة الطبية بالمستشفيات

 الدكتور عادل عدوى
الدكتور عادل عدوى وزير الصحة


أعلن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة الانتهاء من وضع قاعدة بيانات لجميع الأجهزة الطبية تشمل أعدادها وصلاحيتها ومعدلات التشغيل وعدد الأطباء العاملين عليها ،وأشار إلى أن هذه البيانات قام باعدادها اللجنة المشكلة في شهر اكتوبر ٢٠١٤ لإعداد قاعدة بيانات متكاملة وحصر جميع الأجهزة الطبية المتوافرة بمستشفيات وزارة الصحة على مستوى جميع محافظات جمهورية مصر العربية .

وأكد وزير الصحة أنه بناء على هذه البيانات سيتم البدء باعادة توزيع الاجهزة الطبية فى 5 محافظات كمرحلة أولى  (وهى بني سويف ، الفيوم ، كفر الشيخ ، الشرقية ، الدقهلية)  على المستشفيات المختلفة بكل محافظة ، مشيراً إلى أن التوزيع سيكون وفقاً لاربعة معايير اساسية وهى ( عدد أطباء التخصص المستخدمين للاجهزة ، نسب اشغال الاقسام المختلفة ،  الاجهزة المخزنة بالتموين الطبى بالمديريات ، الاقسام المغلقة و الغير مفعلة ) . وذلك  بما يضمن الاستخدام الامثل لها وتعظيم الإستفادة مما يتم إنفاقه على تقديم المنظومة الصحية .

يأتى ذلك فى إطار تطبيق استراتيجية وزارة الصحة لتحسين الخدمة الطبية و التى تقوم على  اعادة توزيع الاجهزة و القوى البشرية بما يتوائم مع إحتياجات كل محافظة .