رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

23 مدرسة تتنافس بـ45 فيلما للأطفال بمحافظة المنيا

 اللواء صلاح الدين
اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا

شهد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، المهرجان الأول لأفلام المدارس، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية، بحضور رمضان عبدالحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، ولجنة تحكيم برئاسة الدكتورة زينب محمد أمين، عميد كلية التربية النوعية بجامعة المنيا، والدكتور محمود فرحان وكيل الكلية، والدكتور عبد المحسن حامد، مدرس الإذاعة والتلفزيون بالكلية.
شارك في منافسات المهرجان 23 مدرسة بـ45 فيلما.
من جانبه، أشاد المحافظ بنماذج الأفلام التي تم عرضها، مؤكدا أهمية مثل هذه الأنشطة في تنمية وإثراء المهارات الإبداعية لدى الطلاب، حيث تساهم في إطلاق العنان للطلاب للتعبير عن أفكارهم بشكل غير تقليدي، موضحا أن الفنون هي أقصر وأسرع الطرق للتعبير عن الأفكار.
وأعرب عن فخره بالطاقات الشبابية المبدعة في محافظة المنيا في شتى المجالات من علوم وفنون، مشيرًا إلى حرصه الشديد على دعم وتشجيع مثل هذه الطاقات الشابة.
وقالت الدكتورة زينب محمد إن مثل هذه الأفلام هدفت في المقام الأول لتكوين شخصية المتعلم ، مشيدة بالأعمال التي قدمها الطلاب وبالاحترافية التي تميزت بها الأعمال المقدمة للجنة من حبكة درامية وإنتاج وإخراج جيد.
وأوضحت أن لجنة التحكيم وضعت معايير لتقييم الأعمال معلنة فوز مدرسة كفر المنصورة للغات بالمركز الأول للمرحلة الابتدائية بفيلم "ربع ساعة" ، ومدرسة دهروط الإعدادية بنات بمغاغة بفيلم "جمل مدرستك" للمرحلة الإعدادية، ومدرسة المنيا الرسمية للغات بفيلم "حرفين" للمرحلة الثانوية .
وقال عبدالحميد إن مهرجان المنيا الأول لأفلام المدارس يعد حدثًا هامًا يتم تنظيمه للمرة الأولى في إطار تفعيل الأنشطة المدرسية، التي تبنتها الوزارة هذا العام.
وأوضح أن الأفلام التي تم عرضها من إنتاج وسيناريو وحوار وتمثيل وإخراج الطلاب ولا يوجد تدخل من أي نوع من خارج المدرسة.
من جانبها أشارت عبير يوسف، موجه عام الإعلام التربوي، أن المهرجان هدف إلى تعريف الناس بالفيلم التربوي وأهميته في تغيير سلوكيات الطلاب بما يؤثر إيجابيا على تغيير سلوكيات المجتمع للأفضل، مضيفة أن مثل هذه الأعمال هدفت إلي المشاركة والعمل الجماعي.
وأعلنت حصول فيلم "غريق" على جائزة أفضل إخراج، وفيلم "حرفين "على أفضل جائزة حبكة درامية ، وفيلم the other wend بأفضل جائزة مونتاج ، وفيلم the human like her بأفضل جائزة فكرة.