رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..الحسيني: ما يحدث في اليمن ليس "عاصفة حزم" بل "زعابيب"

يوسف الحسيني
يوسف الحسيني

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن عملية عاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية بمشاركة عدد من الدول العربية تمت بهدف الحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه، ولكنه انتقد التسمية.

وأضاف الحسيني خلال تقديم برنامجه "السادة المحترمون" على فضائية "أون تي في" أن ما حدث في اليمن ليس عاصفة حزم على الإطلاق.

وتابع أن التسمية لا تعبر عن الواقع على الأرض لأن العاصفة هى تسمية شديدة القوة تعني أنها سوف تخلص اليمن من قوات عبد الملك الحوثي والمليشيات المسلحة وهو ما لم يحدث حتى الآن.

واستطرد قائلا "إن ما حدث في اليمن ليست عاصفة على الإطلاق ونكتفي بأن نسميها زعايب، كما أن الحزم يعني أن العرب يأمرون الحوثيين الذين لم يخضعوا لهم حتى الآن ولذلك فالتوصيف خارج السياق".

وأوضح "يبدو أن من أطلق على هذه العملية العسكرية كان بحالة من حالات الإبداع وركز في التسميات فقط أن يعبر المسمى عن الواقع الفعلي بعكس إسرائيل فعندما تطلق على العملية الرصاص المصبوب فهذا يعني أن الرصاص سوف يقضي على الأخضر واليابس في غزة وهو ما تنجح به".

من ناحية أخرى، أشار إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت تحمل رسائل مباشرة وحاسمة كلها تتعلق بالحفاظ على الأمن القومى العربي كان أهمها تأكيده أن الأوضاع الحالية تتطلب إنشاء قوة عربية مشتركة.

وأضاف: "كانت رسالة السيسي واضحة بشكل غير مباشر لإيران بأن العرب يرفضون التدخلات الإيرانية فى اليمن ومحاولتها المفهومة لإحداث خلل فى الجسم العربية"، مشيرًا إلى أن إيران تستغل الحوثيين وتدعمهم بشكل غير شرعي للاستئثار باليمن".