رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

31 مايو النطق بالحكم على 18 عاملاً بمكتبه الإسكندرية بتهمة التظاهر

مكتبه الاسكندرية
مكتبه الاسكندرية

قرر المستشار مبروك فتح الله مبروك، رئيس محكمة جنح باب شرقي، تأجيل الدعوى المقامة من الدكتور اسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الاسكندرية ضد 18 من العاملين بالمكتبة الى جلسة 31 مايو المقبل للنطق بالحكم.
واستلمت هيئة المحكمة في الجلسة، الي التقرير الذي يفيد ان الواقعة حدثت يوم 8 يناير 2012، وانه لا يوجد كاميرات مراقبة في الجزء الداخلي من الطابق الخامس امام مكتب الدكتور اسماعيل سراج الدين، وان الصور المقدمة للمحكمة ببعض الكاميرات الشخصية والهواتف المحمولة.
واستمعت المحكمة في الجلسة السابقة الي مرافعات الدكتور احمد حسن البرعي، وزير القوي العاملة السابق، والذي قرر ان البلاغ المقدم من الدكتور اسماعيل سراج ضد العاملين بالمكتب كيدي لان معظم المتهمين من النقابة العاملين بالمكتبه وانهم قاموا بالمطالبة بحقوقهم وحقوق العاملين بالمكتبه، وقدم البرعي شهادة رسمية تفيد بعدم وجود المتوفي محمد يسري سلامة، القيادي السلفي، في تحريات المباحث عن الواقعة.
كان العاملون بمكتبة الاسكندرية قد فوجئوا يوم 4 ديسمبر الماضى بإحالة 18 عاملا من زملائهم من قبل نيابة باب شرق الاسكندرية الى المحاكمة بتهمة التظاهر عن واقعة احتجاج العاملين فى شهر اكتوبر عام 2011 وقد جاء من ضمن المتهمين المتوفي محمد يسرى سلامة القيادى السلفى وعضو حزب الدستور المعروف .
من جانبه أكد عماد نبوى محامى دار الخدمات النقابية والعمالية ـ أن الدعوى كانت فى شهريناير 2012 ضد ستة من العاملين بمكتبة الاسكندرية وكانت دعوى سب وقذف مرفوعة من اسماعيل سراج الدين رئيس مجلس ادارة مكتبة الاسكندرية ، على خلفية إحتجاج العاملين بالمكتبة والمطالبة بإقالة اسماعيل سراج الدين ، وقد قام العاملون وقتها بجمع توقيعات لإقالته بلغت 1700 توقيع من اجمالى 2400 هم كل العاملين بالمكتبة .
وتابع نبوي فوجئنا بان النيابة قد قامت باعادة تكييف الدعوى من السب والقذف الى التظاهر وتعطيل العمل واضافة متهمين جدد اليها بما فيهم بعض شهود النفى والمرحوم محمد يسرى سلامة القيادى السلفى ".
وأضاف نبوي ، أن قائمة الاتهام تشمل خمسة من اعضاء المكتب التنفيذى للنقابة المستقلة بالمكتبة من بينهم رئيس النقابة اشرف صقر وشريف المصري نائب رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي.