رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس "أبل" العالمية يلقن أثرياء العرب درسًا قاسيًا

تيم كوك
تيم كوك

يعد تيم كوك، رئيس شركة أبل العالمية، أحد أغنى أغنياء وادى السيلكون، بجانب كونه المدير التنفيذى لواحدة من أعلى الشركات قيمة فى البورصة، غير أنه لا يخطط للجلوس فوق تلك الأموال للأبد، كما ذكر موقع "بزنس انسايدر" الأمريكى.

ويعتزم "كوك" التخلى عن كامل ثروته، ما عدا المبلغ الصغير الذى سيمكن به ابن اخيه من ارتياد الجامعة، كما ينوى كوك استخدام كل أمواله للأعمال الخيرية بما فيها حقوق الإنسان وإصلاح نظام الهجرة والحد من انتشار فيروس نقص المناعة المكتسبة.

تعتبر خطوة كوك هذه ليست الأولى بين عمالقة شركات التكنولوجيا، حيث إن "بيل جيتس" معروف بأعماله الخيرية وشركاته العديدة غير الهادفة للربح، كما أنه يعمل على حث أغنياء العالم على وهب ثرواتهم للأعمال الخيرية.

وتشير التقديرات إلى أن ثروة المدير التنفيذى للشركة العملاقة لا تقل عن 120 مليون دولار، بالإضافة إلى حوالى 655 مليون دولار كأسهم مقيدة ضمن شركة آبل.

يذكرأن مجلة Fortune الشهيرة، أطلقت لقب "أعظم قائد فى العالم" على الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك، الذى تغلب بهذا اللقب على رؤساء الدول والزعماء الدينيين مثل البابا فرانسيس والرئيس الصينى "شى جين بينغ" وغيرهم.