رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..العراق ينصح مصر والمملكة بعدم التمادي في حرب اليمن

إبراهيم الجعفري
إبراهيم الجعفري

قال إبراهيم الجعفري، وزير الخارجية العراقي، إن الحوثيين في اليمن لم ينزلوا من السماء مثل الدواعش في العراق، لكنهم أبناء اليمن ويجب التفاوض معهم في المصلحة التي يراها باقي دول العرب.

واعترض الوزير على التدخل العسكري في اليمن خلال عملية "عاصفة الحزم"، معتبرا أنها أمر سلبي، رغم العلاقة الوطيدة التي تربط بلاده بجميع دول الجوار من العرب والعلاقات الاستراتيجية معهم.

وأضاف "الجعفري" خلال لقائه مع الإعلامية رشا نبيل في برنامج "كلام تاني" المذاع على قناة "دريم2" إن العراق لا يريد أن يأخذ موقفا سلبيا من اليمن، ولكنه يتمسك باستراتيجية عراقية ثابتة، وهي عدم التدخل في شئون الدول، وعدم السماح لأي دولة ان تتدخل في الشئون الداخلية للبلد الآخر، خاصة التدخل العسكري.

وتابع وزير الخارجية العراقي، أن التدخل العسكري في اليمن سيسبب ضررا ويشرخ كيان العائلة العربية وسيتبعها نزيف عربي، موضحا أنه يفضل حل المشكلة سياسيا وليس عسكريا.

وذكر الجعفري، أنه ليس عصياً عن السياسة والديبلوماسية العربية أن تحل جميع المشكلات التي تظهر عندهم، بعيداً عن الحل العسكري لان الدم العربي غالي.

ونصح الوزير الدول التي شاركت في العملية بعدم التمادي فيها، موجهاً حديثه لمصر والسعودية بالرجوع عن ضرب اليمن، والإمتثال لقوانين الوحدة.