رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلايا إخوانية تعترف بحرق وتفجير أبراج الكهرباء في الغربية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مصدر أمني بالغربية، أن الخلية الإرهابية، والتى تضم 37 إرهابيا تم القبض عليهم مؤخراً كشفوا أثناء التحقيقات معهم أنهم قاموا بعمليات حرق قطارات وتفجيرات لأبراج كهرباء ومنها قطار منوف والذي أسفر عن مصرع 3 مواطنين وإصابة نحو 33 آخرين.

وأضاف المصدر، أن المتهمين اعترفوا بمشاركتهم في التظاهرات واعتصام رابعة عقب ثورة 30 يونيو، وقطع الطرق وحرق أكشاك الكهرباء وكانوا يتدربون على كيفية مواجهة قوات الأمن والهروب من أماكن التظاهرات أثناء توافد القوات لأماكن التظاهرات، والتعدي على المواطنين أثناء التظاهرات، وحرق سيارات ضباط الشرطة ورصد تحركاتهم وتفجير الأبراج من خلال وضع القنابل أسفلها.

واكد المصدر، أن المضبوطين بينهم 5 من مدينة كفر الزيات وآخرين من مركز زفتى ومدينة المحلة ومركز بسيون، وبعضهم يعمل في مجال المعمار والأمن الخاص وموظفين وأطباء، وأن الأجهزة الأمنية أعدت خطة محكمة للقبض على المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب جرائم حرق قطارات منوف وكفر الزيات وإشعال النيران في أكشاك الكهرباء وتفجير أبراج الضغط العالي.

كما أرشدوا عن مخزن لقنابل المولوتوف والبارود ومواسير تستخدم في القنابل اليدوية بمنطقة "ستوتة" بطنطا، وطلب منهم مؤخرا تصعيد العمليات بتدمير أبراج شبكات الضغط العالي كما اعترفوا على بعض الإرهابيين الهاربين وجارٍ رصدهم للقبض عليهم.

كانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية بقيادة اللواء عبد الحميد الحصى، مدير أمن الغربية، والعميد عبد اللطيف الحناوي مدير مباحث الغربية تمكنت من ضبط 37 شخصا منتمين لجماعة الإخوان المحظورة ومتورطين في أعمال تفجيرات وحرق قطارات وأبراج ضغط عالٍ ومنها حرق قطار منوف.

وأسفرت عملياتهم الإرهابية عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 33 مواطنا إلى جانب إحداث خسائر مادية في أبراج الضغط العالي والقطارات وأكشاك الكهرباء وأخطرت النيابة والتي قررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.