رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو .. بكري يستنكر عدم دعوة بشار الأسد للقمة العربية

مصطفى بكري،
مصطفى بكري،

استنكر الإعلامي مصطفى بكري، عدم دعوة الرئيس السوري بشار الأسد للمشاركة في القمة العربية العادية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ بمصر.

وقال بكري، خلال تقديمه لبرنامج " حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "سوريا العرب التي قدمت الكثير للأمة العربية ومصر والتي شاركت مصر في حرب 1973، كيف لا يتم دعوة رئيسها الشرعي للمشاركة في القمة العربية ويتم دعوة حاكم قطر تميم بن حمد الذي تآمر على مصر مع العديد من دول العالم؟!.

وتابع مقدم "حقائق وأسرار": "هل يعقل أن يكون مقعد سوريا فارغًا ونتحدث عن التوافق العربي لابد أن يتم إزاحة الخلافات مع النظام السوري جانبًا في ظل الأزمات العاصفة التي تضرب الدول العربية، السوريون مشردون ويريدون العودة إلى بلادهم، بشار الأسد هتف قائلًا: "تحيا مصر" أسوة بالرئيس السيسي فكيف لا تتم دعوته للمشاركة في القمة العربية ويتم عزل سوريا وتركها فريسة للإرهاب؟!.

وأشار بكري، إلى أن الواجب السياسي والعسكري والأخلاقي يحتم على الدول العربية دعم الرئيس السوري ووقف التعامل مع الجهات المسلحة الأخرى، لافتًا إلى أن القوة العربية المشتركة يجب أن تشارك في التصدي للإرهاب في سوريا ودعم نظام الرئيس الشرعي بشار الأسد.

وأردف بكري، قائلًا: "إذا أردتم سوريا فلها رئيس وإذا سقط بشار سيدفع العرب الثمن غاليًا في ظل انتشار الجماعات المسلحة الإرهابية في المنطقة، في ظل قيام الأمريكان بتدريب المعارضة السورية للقضاء على بشار الأسد".