رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مساعد الرئيس السوداني يؤكد إجراء الانتخابات العامة بموعدها المحدد في أبريل

 مساعد الرئيس السوداني
مساعد الرئيس السوداني إبراهيم غندور

أكد مساعد الرئيس السوداني إبراهيم غندور، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني "الحاكم"، أن الانتخابات العامة بالبلاد ستجرى في موعدها المعلن 13 أبريل المقبل.. مشيرًا إلى أنه لا مجال لتأجيلها باعتبار أنه لا سبيل غيرها لإثبات شرعية أي حكومة.
وكشف غندور -في تصريح صحفي اليوم الجمعة- عن اتصالات ومحاولات عديدة جرت من أجل تأجيل الانتخابات أو إلغائها من قبل دوائر عالمية، وقال: إن "هناك من طالب علنًا وبطريقة مباشرة بالتأجيل أو الإلغاء للانتخابات".
وقال مساعد البشير: إن "قرار حزبه الحاكم وحكومة الخرطوم، هو المضي قدمًا في إجراء الانتخابات في موعدها، باعتبارها استحقاقًا دستوريا، وأنه لا سبيل غيرها لإثبات شرعية أي حكومة كانت".

وأضاف: إن "حزبه أكمل استعداده لخوض العملية الانتخابية".. مشيرًا إلى أنهم ينافسون 44 حزبًا، واصفًا ذلك بالأمر "غير المسبوق في تاريخ السودان"، وكشف غندور، عن مشاركة الدوائر الجغرافية  بالبلاد كافة، مجددًا أن عدم إجرائها في موعدها سيؤدي إلى عدم استقرار وخلل في الدستور.
وأبدى استغرابه من مطالبة قوى المعارضة بتأجيل العملية الانتخابية، وقال: إن "القوى السياسية في كل العالم تطالب بالانتخابات المبكرة، ولم نر قوى سياسية في العالم هي في المعارضة، تطالب بتأجيل الانتخابات"، مضيفًا أن الحكومات في كل العالم هي التي تبادر وتطالب بتأجيل الانتخابات أو إلغائها.