رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

‫بالفيديو.. "أبو بكر": "عاصفة الحزم" استجابت لنداء الشعب اليمني

جريدة الدستور

قال الإعلامي ‏خالد أبو بكر، إن العملية العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية تحت مسمى "عاصفة الحزم‬" لضرب مقار الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، استجابت لنداء الشعب ‫‏اليمني وتصدت لتهديدات ‫‏الأمن القومي العربي‬.

ومن ناحية أخرى، وجه أبو بكر خلال تقديم برنامجه "القاهرة اليوم" ‬على فضائية "اليوم"، رسالة إلى الشعب السعودي، الذي يقود هذه العملية بمشاركة عدد من الدول العربية، قائلاً "عليكم اليوم أن تفخروا أكثر ببلادكم".

وأضاف أن الدول ‫‏العربية‬ قررت اليوم أن يكون لها صوت وأن تتحرك خاصة بعدما قامت إيران‬ بتسليح ‫‏الحوثيين‬ في ‫‏اليمن‬ بكميات كبيرة على الحدود اليمنية ‫‏السعودية‬ وهو ما كان يلزم هذا التحرك السعودي الحاسم بمشاركة 10 ‬دول ‬للدفاع عن اليمن والأمن القومي العربي.

وتابع أن المملكة العربية ‫‏السعودية‬ أقلعت بـ 100 ‫‏طائرة‬ للسيطرة على ما تعرضت له ‫‏اليمن‬ من قبل ‫‏الحوثيين‬، لافتا إلى أن وزير الدفاع ‫‏السعودى‬ الأمير محمد بن سلمان هو أصغر وزير دفاع فى ‫‏العالم‬.

ومن ناحية أخرى، ووصف اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ قبل انعقاد القمة العربية السبت والأحد المقبلين بالتاريخي، مشيرًا إلى أن الرئيس اليمني هادي عبد ربه منصور، وصل إلى ‫‏الرياض‬ وسينطلق منها إلى شرم الشيخ لحضور القمة العربية.