رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. نكشف علاقة مساعد طيار الطائرة الألمانية المنكوبة بـ"داعش"

جريدة الدستور

كشفت التحقيقات عن مفاجأة جديدة بشأن حادث الطائرة الألمانية من طراز "إيرباص إيه 320"، موضحة أسباب مساعد الطيار التي دفعته لهذه العملية الانتحارية، التي أزهقت 149 روحًا غيره.

وأفادت التحقيقات أن مساعد الطيار "جيرمان وينغز" كان يتلقى "علاجًا نفسيًا" حتى اليوم السابق للحادث، مشيرة إلى أنه كان يتعرض لأزمة عاطفية مع صديقته، حسبما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت الصحيفة إنه بعد الكشف عن تفاصيل الحادث، بدأت الشرطة في تفتيش شقة مساعد الطيار، إلا أنهم رفضوا الإفصاح عما وجدوه، مضيفة أنه رغم معاناته من الاكتئاب والإرهاق، إلا أنه نجح في كل التقييمات النفسية، واعتبر مناسبًا للطيران.

وعقب هذه الاكتشافات، أعلنت الخطوط الجوية في جميع أوروبا قواعد للسلامة، جاء على رأسها، عدم تواجد أي طيار بمفرده في قمرة القيادة.

ومن جانبها، صرحت الشرطة أنه بعد تفتيش شقة مساعد الطيار لمدة 4 ساعات، حصلت على "اكتشاف كبير"، ولكنها أصرت أنه لم يكن حادثا انتحاريا.

وقال المتحدث باسم الشرطة: "لقد أردنا أن نبحث للعثور على شيء من شأنه أن يفسر ما حدث، ولقد وجدنا أمرًا، لم أستطع الإفصاح عنه الآن، ولكننا نأمل أن يعطي الكثير من التفسيرات".

ومن جانبها، نشرت بعض الحسابات الخاصة بتنظيم "داعش" الإرهابي، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"توتير"، أن مساعد الطيار "جيرمان وينغز" كان على اتصال بالتنظيم.

وقالت بعض "التويتات" كلمات مثل: "جيرمان: نحن نفوز.. وأنتم تخسرون"، "وعدنا الله بالنصر.. ونحن الآن منتصرون"، "جيرمان: كنت تعاني من الاكتئاب وتشعر بخيبة أمل.. انضم لداعش".