رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. وزارة الرياضة ترفض "مول" الزمالك وتعتمد جميع العضويات المستثناة

جريدة الدستور

أصدرت وزارة الشباب والرياضة، بيانا رسميا للرد على قرارات الجمعية العمومية لنادى الزمالك، التى عقدت يوم الجمعة الماضي الموافق 20 مارس، بمقر النادي في منطقة "ميت عقبة".

وجاء نص بيان وزارة الشباب والرياضة كالتالي:

-اعتماد صحة عضويات جميع الفئات المستثناة الذين حصلوا على بطاقات العضوية قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية واعتماد تفويض السيد رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك فى التحقيق مع الأعضاء، الذين أساؤوا إلى النادى بصفة عامة، وذلك طبقا لنص المادة 23 من القرار رقم 929 لسنة 2013.

-بطلان قرار الجمعية العمومية الخاص بإنشاء مول تجارى على أرض النادى وجراج تحت الأرض لمدة 40 سنة ميلادية لخروجه عن الأحكام المقررة بالمادة 53 من قانون الهيئات الأهلية رقم 77 لسنة 1975 ولائحة النظام الأساسى للأندية الرياضية، كما أن الأرض المزمع إنشاء هذا المشروع عليها ملكا لهيئة الأوقاف المصرية وليست ملكا للنادى ومحرر بشأنها عقد حق انتفاع ينتهى عام 2026.

-مخاطبة نادى الزمالك لمعرفة الإجراءات القانونية، التى تم اتخاذها بشأن قرار شطب عضويات كل من ممدوح عباس ورؤوف جاسر وهانى شكرى وموافاة الجهة الإدارية بالإجراءات، التى تم اتخاذها من قبل النادى طبقا لنص المادة 27 من القرار رقم 929 لسنة 2013 حتى يتسنى للجهة الإدارية اتخاذ القرار المناسب فى هذا الشأن.