رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الداخلية يتفقد قاعة مؤتمرات القمة العربية بشرم الشيخ

جريدة الدستور

واصل مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، جولاته الميدانية بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، حيث تفقد مساء اليوم، الخميس، القوات المكلفة بتأمين نطاقات قاعة المؤتمرات التي ستشهد فعاليات القمة العربية يومي 28 و29 مارس الجاري، وكذا الخدمات والارتكازات ونقاط التفتيش الأمنية المكلفة بتأمين مقار إقامة الوفود المشاركة بالقمة.

ووجه بتفعيل إجراءات الإحكام والسيطرة من داخل غرف العمليات المُتنقلة التي تم استحداثها والمزودة بكافة وسائل الاتصالات والتجهيزات والتقنيات الحديثة للربط بين القيادات وكافة القوات لتحقيق غطاء أمنى متكامل، مؤكدا أن حلقة الأمن المتصلة التي تُطلع القوات بكافة الأحداث الواقعة في محيطها الجغرافي تحقق نتاجاً أمنياً وتفاعلاً سريعاً مع الأحداث.

واطمأن وزير الداخلية على فاعلية بنود الخطة الأمنية المُعدة لتأمين مدينة شرم الشيخ، واطلع على الترتيبات الأمنية لاستقبال الوفود وتأمين كافة مساراتهم، ووجه الوزير القيادات الأمنية بالإشراف الميداني المباشر على القوات وتلقينهم بالمهام المكلفين بها وتوفير كافة القدرات والتجهيزات لتنفيذ المهام الأمنية بكفاءة وفاعلية.

وأكد أن رجال الشرطة بالتعاون مع رجال القوات المسلحة قادرون على إقرار الأمن بمدينة شرم الشيخ وبكافة مدن مصر وكلهم عزم وإصرار على تحقيق هذا الهدف لمصرنا الغالية.​