رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المدعي الفرنسي يكشف مفاجأة خلال آخر 8 دقائق قبل سقوط الطائرة الألمانية

جريدة الدستور

كشف المدعي العام الفرنسي النقاب عن حقيقة ما حدث على متن طائرة "إيرباص إيه 320" الألمانية، التي سقطت في منطقة نائية من جبال الألب الفرنسية، متهمًا مساعد الطيار أنه وراء الحادث.

وقال برايس روبين، المدعي العام في تصريحات نقلتها صحيفة "يو إس توداي" الأمريكية، إن مساعد الطيار أغلق باب مقصورة القيادة، ورفض فتحه للطيار؛ حيث جعلها تهوى عمدًا، وفقًا لما تم العثور عليه في جهاز التسجيل بالصندوق الأسود.

وأفاد المدعي العام أن الاحتمال الأرجح لتفسير ما حدث، أن مساعد الطيار حال دون عودة قائد الطائرة إلى مقصورة القيادة عمدا، وتسبب متعمدا في هبوط الطيارة المفاجئ، ولم يتم معرفة دوافعه وراء ذلك حتى الآن، مشيرًا إلى أنه لم يعرف وجود صلات مع جهات إرهابية.

وأوضحت الصحيفة أن مساعد الطيار، الذي يدعى أندرياس لوبتز، كان على قيد الحياة، حتى لحظة الارتطام، مشيرة إلى أن صوت الطيار كان واضحًا وهو يطلب من مساعده استلام القيادة، ومن ثم تم فتح الباب وإغلاقه، وتم سماع صوت المقعد الخلفي ينزلق إلى الخلف قبل إغلاق الباب.

ويذكر أن الطائرة المتجهة من مدينة برشلونة في إسبانيا إلى مدينة ديسلدورف في ألمانيا قد اصطدمت بجبل الثلاثاء بعد هبوط فجائي على مدى ثمان دقائق، حيث أسفر هذا الحادث عن مقتل 150 شخصًا.