رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"السيسي" للتليفزيون الإثيوبي: اتفاقية سد النهضة مجرد خطوة أولى

جريدة الدستور

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشعب الإثيوبى له كل الحق في التنمية والازدهار وفي نفس الوقت يكون للشعب المصري الحق في تأمين حقوقه المائية، كما أكد أنه يمكن بالحوار والتعاون أن نراعي مصالح بعضنا البعض دون الإضرار بالآخرين.

وقال الرئيس السيسي، في حوار أدلى به للتليفزيون الإثيوبي، مساء اليوم الثلاثاء، إنه يمكننا العمل معا لتعظيم الاستفادة من مياه نهر النيل، وتحقيق الفائدة المشتركة بين مصر وإثيوبيا، وكذلك للشعوب الإفريقية، مؤكدًا أن هناك إرادة سياسية للتعاون، وهناك أيضًا مسئولية.

وأوضح الرئيس السيسي، أنه يوجه عبر التليفزيون الإثيوبى عبارة حب وود وتحية من الشعب المصري للشعب الإثيوبى، وقال إننا نطمح في أن تعلو العلاقات بين البلدين وترتقي إلى مستويات أعلى.

وأكد الرئيس السيسي، أن مصر وإثيوبيا تدشنان حقبة جديدة فى العلاقات المتميزة التي يسودها التعاون المشترك في مختلف المجالات وأننا نسعى لإزالة كافة الشكوك ومجابهة مشاعر القلق بشأن مياه النيل.

وأشار الرئيس إلى أن إعلان المبادئ الذي تم توقيعه بالخرطوم مساء أمس الخاص بسد النهضة، يعد خطوة أولى، تليها اتفاقات تفصيلية تتناول كل ما جاء في هذا الإعلان من مبادئ حتى يمكن التوصل إلى اتفاق متكامل حول حوض النيل.

وفي ختام الحوار، قدم الرئيس السيسي التهنئة للشعب الإثيوبى على تمتعه برئيس وزراء بقامة مريام ديسالين لما لمسه من خلال التعامل معه من جدارته وحرصه على تحقيق مصالح بلاده والتعامل مع المشكلات بعقل وقلب مفتوح.