رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي يحيي "صيصة".. ويمنح الأمهات المثاليات 50 ألف جنيه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في إطار تكريم أمهات مصر المثاليات، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمهات المصريات اللاتي فزن بلقب الأم المثالية، على مستوى الجمهورية وكذلك على مستوى المحافظات، بالإضافة إلى الحاصلات على ألقاب أفضل أم بديلة والأم المثالية لذوي الاحتياجات الخاصة والأمهات المُعيلات، حيث حضرت التكريم وزيرة التضامن الاجتماعي.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي استهل اللقاء بالإعراب عن خالص الاحترام والتقدير للأمهات المثاليات اللاتي تمثلن قدوة رائعة وتضربن مثلًا عظيمًا للتضحية والعطاء، وتبرزن النماذج المشرفة والنقاط المضيئة في حياة الشعب المصري، كما أشار إلى أن أهمية التعريف بتلك الخبرات الإنسانية الراقية، وما شهدته من مسيرات للكفاح من أجل تربية الأبناء ومواجهة أعباء الحياة.

ووجَّه الرئيس التحية لأمهات مصر المكافحات، مشيرًا إلى أن من تم تكريمهن يعبرن عن تقدير الدولة لكافة الأمهات المصريات، حيث أصدر قرارًا جمهوريًا بمنح أمهات مصر المثاليات وسام الكمال من الطبقة الثانية، منوهًا إلى أنه يتعين الاستمرار في هذا التقليد الذي يُعلي من شأن الأم ويهدف لإبراز قيمة الوفاء والتضحية.

كما وجه الرئيس تحية خاصة إلى أمهات الشهداء المُكرمات، وكذلك للأم المثالية المعيلة من محافظة الأقصر "صيصة حسانين"، التي اضطرتها ظروف الحياة إلى التنكر في زي الرجال لمدة أربعين عامًا، مقدرًا تضحيتها وإنكارها لذاتها من أجل تربية أبناءها، مؤكدًا على ضرورة العمل على تحسين ظروف أمهات مصر المُعيلات.
وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسي استمع خلال اللقاء إلى مداخلات أمهات مصر المكرمات، وما تضمنته من التعبير عن آمال بسيطة وطموحات مستحقة، حيث وجه الرئيس بمنح كل أم منهن مكافأة مالية تبلغ خمسين ألف جنيه من صندوق "تحيا مصر" للمساهمة في تحقيق بعض آمالهن، التي انطوت في الكثير منها على الرغبة في أداء فريضة الحج.

وقد ساد اللقاء الكثير من مشاعر الود والتقدير سواء التي أعرب عنها الرئيس لأمهات مصر المثاليات أو تلك التي عبرت عنها الأمهات إزاء مصر قيادة وشعبًا.