رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

روني يحلم بحصد اللقب الذي لم يحققه

واين روني
واين روني

لم يسبق للاعب الدولي الإنجليزي واين روني الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ويحلم قائد مانشستر يونايتد بتحقيق ذلك بعد أن وقع في حب البطولة أثناء مشاهدته لفريقه يخسر النهائي قبل 20 عاما.

وعلى مدار مسيرة رائعة دامت 13 عاما باتت أقدم مسابقة للكأس في العالم اللقب المحلي الوحيد الذي يراوغ اللاعب الدولي الإنجليزي.

وتجرع اللاعب البالغ من العمر 29 عاما الهزيمة مرتين في النهائي مع يونايتد الأولى بركلات الترجيح أمام آرسنال في 2005 والثانية بهدف دون رد أمام تشيلسي في 2007.

ومع اقتراب مواجهة في دور الثمانية يوم الإثنين، أمام آرسنال على ملعب أولد ترافورد استدعى روني الذكريات السعيدة حينما فاز فريقه السابق إيفرتون على يونايتد 1- صفر في النهائي عام 1995.

وأبلغ روني موقع يونايتد: "لم نبلغ النهائي منذ عدة سنوات، يتعين علينا السعي للفوز بالمباراة المقبلة من أجل تحقيق الهدف".

وتابع الغولدن بوي: "بالطبع أعتبره من الألقاب الكبيرة، اعتدت في صغري مشاهدة مباريات البطولة وكنت محظوظا لمشاهدة إيفرتون يرفع كأس إنجلترا في 1995 حينما كنت في التاسعة، أنه أمر أحلم بتحقيقه وأتمنى أن يحدث ذلك في العام الحالي".

ويحتل يونايتد المركز الرابع في الدوري متأخرا بعشر نقاط وراء تشيلسي المتصدر وكأس الاتحاد هي فرصة المدرب لويس فان غال الواقعية الوحيدة للفوز بلقب في أول مواسمه مع النادي.

وخسر تشيلسي ومانشستر سيتي البطل أمام منافسين أدنى درجة في الدور الرابع وسيكون الفائز على ملعب أولد ترافورد من أبرز المرشحين للقب.

وليفربول واستون فيلا ووست بروميتش البيون هي الأندية المتبقية الأخرى الوحيدة من الدوري الممتاز في دور الثمانية لكأس إنجلترا.