رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

1000 أسطوانة "بوتاجاز" تسبق وزير الأوقاف لمسقط رأسه

جريدة الدستور

فضيحة سياسية وتنفيذية لحكومة المهندس إبراهيم محلب شهدتها محافظة بني سويف، اليوم، في أعقاب قيام مديرية تموين بني سويف بالدفع بسيارة محملة بـ1000 أسطوانة "بوتاجاز" لقرية "صفط راشين" التابعة لمركز ببا جنوب المحافظة، مسقط رأس الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قبل زيارته للمحافظة اليوم، الجمعة.

وكشفت مصادر مطلعة أن وزير التموين خالد حنفي، تدخل شخصيا لدى مديرية التموين، مبديا انزعاج وزير الأوقاف من نقص أسطوانات "البوتاجاز" بقريته، حيث دفعت المديرية على الفور بسيارة تحمل 1000 أسطوانة.

وقامت مديرية التموين بتوزيع الأسطوانات على جميع الأهالي بالقرية والقرى المجاورة وردد الأهالي الهتافات المناوئة لوزير الأوقاف، فيما أعلن سياسيون ونشطاء رفضهم كيل حكومة محلب بمكيالين مع الشعب المصري عامة وبني سويف خاصة.

وأكد العديد من أهالي بني سويف أنهم يعيشون أزمة خانقة منذ أكثر من شهر تقريبا بسبب النقص الشديد في أسطوانات البوتاجاز، وما حصل عليه أهالي قرية "صفط راشين" من أسطوانات للأنابيب هو من حصة عشرات القرى المحرومة على مستوى المحافظة التي تعانى نقص في كميات حصة المحافظة وما حدث يجب محاسبة المسؤولين عنه والإطاحة بهم فورا من مناصبهم وما يحدث من وزير الأوقاف ليس بجديد على ما يحدث بداخل وزارته مثل وزارة التموين تماما.