رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. "بيارات" الصرف الصحي تكشف "فشل" المسؤولين بمطروح

جريدة الدستور

بيارات الصرف الصحي بمطروح، تكشف عن فشل وإهمال غير مسبوق للمسئولين، وانكشاف الحجم الحقيقي لنوع الخدمات المقدمة، وكذلك غياب الرؤية والعقل الإداري الحريص على حياة ومصلحة المواطن.

رغم تكرار حوادث السقوط في بيارات الصرف الصحي، وما تمثله من خطورة، وصرخات أهالي منطقة عمارات الكيلو 7 بمدينة مرسى مطروح، من البيارات المتهالكة والمفتوحة، اكتفي مسئولو مجلس المدينة بتغطيتها بشكل عشوائي، وذلك بوضع أفرع شجرة لمجرد التنبيه لتصبح مصيدة لمن يمر من فوقها، ومازالت المشكلة تهدد المارة وخصوصًا الأطفال، في ظل غياب الجهات المعنية.

"الصور" التي حصل عليها "الدستور" تكشف عن قدوم كارثة وفشل ذريع للمسئولين يستحق المحاسبة الفورية ، بعد تجاهلهم تغطية بيارات الصرف وصيانتها والتفرغ فقط لفرض غرامات على المنازل التي توجد أمامها غرف بأغطية متهالكة أو مكشوفة، وإلقاء الكرة في ملعب الأهالي.

أكدت "هناء أحمد" أحد سكان العمارة 12 بالكيلو 7، أنه تمت مخاطبة مجلس المدينة وعمليات المحافظة بوجود بيارات مكشوفة وبدون أغطية، والذين اكتفوا بقيام رئيس الحي بوضع شجرة مؤقتة، مع العلم بأن أغلب البيارات بدون أغطية أو بأغطية مهترئة، مما يمثل خطورة كبيرة على السكان وخاصة الأطفال.

وكان عدد من أهالي المنطقة، قد أبدوا استياءهم من وجود بيارات صرف بأغطية متهالكة أو مكشوفة، تهدد حياة المارة وخصوصا الأطفال، فضلا عن اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي.