رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقيب المهندسين: نسعى لتحسين أوضاع صندوق المعاشات والإعانات

جريدة الدستور

قال محمد خضر، أمين صندوق نقابة المهندسين: إنه بالرغم من الظروف التي تمر بها البلاد، وتولي المجلس الحالي مجلس النقابة بتاريخ 17-5-2014 إلا أنه سعى جاهدًا؛ لتحسين أوضاع صندوق المعاشات والإعانات.
وتابع خضر، أنه تم تحسين الأوضاع، من خلال تعظيم إيراداته وتخفيض مصروفاته قدر المستطاع، حيث تمثلت الزيادة على سبيل المثال 71 مليون جنيه من الدمغة الهندسية، و793 ألف جنيه بالاشتراكات.
وأضاف خضر: إن فيما يخص مبلغ 50 مليون جنيه، الخاصة بالاستثمار في مشروع قناة السويس، فهي عبارة عن أسهم وليست دعمًا، ونحن نأخذ أرباحها بشكل مستمر.
وأوضح خضر، إلى أن العجز لدينا بلغ 21 مليون جنيه فقط؛ وذلك لأن المجلس السابق أصدر قرار تنفيذي في يوم 31-12-2013، حول فيه مجمع الفائض من صندوق النقابة وقدره 41 مليون جنيه، إلى صندوق المعاشات، بالإضافة إلى 3 ملايين جنيه مجمع الفائض من صندوق الإسكان إلى صندوق المعاشات، وهذا يوضح أن العجز الحقيقي للصندوق 89 مليون جنيه، وهذا العجز نعمل على إنهائه من خلال تعظيم الدمغة وإيرادات النقابة.
جاء ذلك خلال الجمعية العمومية العادية، التي عقدتها نقابة المهندسين بقاعة مؤتمرات جامعة الأزهر، في مدينة نصر، بحضور طارق النبراوي نقيب المهندسين، وعبد الرحمن شرف أمين عام النقابة.