رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بنك التنمية الإفريقي يشارك بوفد كبير في مؤتمر شرم الشيخ لدعم وتنمية الاقتصاد المصري

جريدة الدستور

يشارك بنك التنمية الإفريقي بوفد رفيع المستوى بقيادة رئيسه دونالد كابيروكا ونائبه علي أبو سبع في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المقرر عقده خلال الفترة من ١٣ إلى ١٥ مارس الجاري في مدينة شرم الشيخ.

وأكدت ليل فرح مقدم الممثلة المقيمة لبنك التنمية الإفريقي - في تصريح لها - أنه بالنظر إلى استعادة مصر الاستقرار السياسي والتزام حكومتها القوي باستعادة الاستقرار في الاقتصاد الكلي وتنفيذ إصلاحات جذرية، فقد قرر بنك التنمية الإفريقي زيادة برامج التعاون مع الحكومة المصرية خلال عام ٢٠١٥.

وأوضحت أن البنك لديه حاليا في مصر ٢٩ مشروعا بقيمة إجمالية تصل إلى ٨٩ر١ مليار دولار، ٧٩٪ منها في قطاع الطاقة و١٢٪ في القطاع المالي و٤٪ في قطاع المياه والصرف و٤٪ في القطاع الاجتماعي و١٤ر٠٪ في قطاع الزراعة.
وخلال عام ٢٠١٥، يقدم بنك التنمية الإفريقي لمصر برامج بقيمة ٤٥٠ مليون دولار لتمويل أربعة مشروعات حيوية في مجال البنية الأساسية هي مطار شرم الشيخ ومحطة دمنهور لتوليد الكهرباء بقدرة ١٥٠٠ ميجاوات ومحطة أبو رواش لمعالجة مياه الصرف ومزرعة الرياح بخليج السويس لتوليد ٢٠٠ ميجاوات.

وشددت ليلي فرح مقدم على أن بنك التنمية الأفريقي سيواصل لعب دور مهم في دعم جهود مصر من أجل زيادة معدلات النمو والحد من الفقر والتحول نحو الاقتصاد الأخضر وخلق المزيد من فرص العمل للشباب