رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. أبو بكر: متفائل بالتغيير الوزراي الجديد.. واصبروا شوية عليهم

 خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

أعرب الإعلامي خالد أبو بكر، عن تفائله بالتعديل الوزاري الجديد الذي تضمن 8 وزراء جدد، مطالبًا المصريين بالصبر على هؤلاء الوزراء حتى يستطيعون التأقلم مع الوزارة الجديدة لتحقيق الإنجازات المطلوبة منه.
وقال أبو بكر خلال تقديم برنامجه "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم": "عندما قرأت السيرة الذاتية للوزراء الجدد وجدت أن هناك من درس في كاليفورنيا وهناك من درس في روما أدركت أن لديهم فكر جديد وتم اختيارهم بناء على ذلك".
وأضاف "اختيار هؤلاء الوزراء يثبت أن هناك تطورًا جديدًا في اختيار الوزراء بعيدًا عن الروتين العادي، مصر بحاجة إلى اختيار وزراء تعاملوا مع مجتمعات جديدة وأنا منتظر الكثير منهم، ولكن كل ما علينا هو الانتظار والصبر على هؤلاء الوزراء".
من ناحية أخرى، أشاد أبو بكر‬ بما يقوم به الفريق أول صدقي صبحي خاصة بعد زيارته الأخيرة إلى روسيا لتوقيع صفقات أسلحة جديدة لصالح مصر، قائلا "أحترم جدًا الآداء الصامت للفريق ‫صدقي صبحي‬ في الصفقات التي يعقدها".
كانت رئاسة الجمهورية، قد أصدرت بيانًا رسميًا أكدت فيه على إجراء تعديل وزاري، حيث أدى الوزراء التالية أسمائهم اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى وفي حضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.
وتم اختيار محمد أحمد محمد يوسف وزير دولة للتعليم الفني والتدريب، والدكتور صلاح الدين هلال محمود هلال وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور عبد الواحد النبوي عبد الواحد وزيرا للثقافة، والدكتور محب محمود كامل الرافعي وزير للتربية والتعليم.
وتم تعيين مجدي محمد عبد الحميد عبد الغفار وزيرا للداخلية، والدكتورة هالة محمد علي يوسف وزير دولة للسكان، والمهندس خالد علي محمد نجم وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس خالد عباس رامي وزيرا للسياحة.