رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيسي يعتذر عن حادثة البصق على لاعب يونايتد .. وإيفانز ينفي

جريدة الدستور

اعتذر بابيس سيسي مهاجم نيوكاسل يونايتد عن دوره في واقعة بصق تورط فيها مع جوني إيفانز مدافع مانشستر يونايتد، خلال مباراة الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأربعاء.

وعقب وقت قصير من إصدار إيفانز لاعب منتخب آيرلندا الشمالية لبيان، الخميس، قال فيه إنه لم يبصق على سيسي عقب التحام وقع بينهما في الشوط الأول للمباراة التي انتهت بفوز مانشستر 1-صفر على استاد سانت جيمس بارك جاء رد سيسي سريعا.

وظهر سيسي وهو يبصق باتجاه إيفانز ردا على ما بدا من بصق لاعب يونايتد باتجاهه، وقال سيسي في بيان بموقع نيوكاسل على الإنترنت: "يجب أن أعتذر للكثير من الأشخاص اليوم على ما قمت به".

وأضاف اللاعب: "أود أن أعتذر أولا لزملائي في الفريق وللمشجعين ثم لجوني إيفانز ولكافة جماهير كرة القدم في المرتبة الثالثة والذين شاهدوا ما حدث بيني وبين جوني".

وتابع لاعب نيوكاسل: "جاء رد فعلي على تصرف بغيض للغاية، من الصعب في بعض الأحيان ألا ترد خاصة في خضم الموقف ذاته، أحاول دوما أن أشكل نموذجا إيجابيا يحتذى به خاصة بالنسبة للجماهير الشابة وقد أصبتكم بخيبة أمل".

وجاء بيان سيسي مناقضا تماما للبيان الذي صدر عن إيفانز الذي نفى ارتكاب أي مخالفة.

وترجح الإعادات التلفزيونية أن كلا اللاعبين سيواجهان مشكلة مع الاتحاد الإنجليزي للعبة بمجرد أن يقدم الحكم أنطوني تايلور تقريره.

وقال إيفانز في بيانه: "شعرت بصدمة لرؤية التغطية الإعلامية للواقعة التي حدثت في المباراة، أريد أن أوضح أنني لم أبصق على بابيس سيسي".

وأضاف لاعب الشياطين الحمر: "لم أكن أدرك على الإطلاق حدوث واقعة بصق وقدرت وقتها أن الموضوع يتعلق بالالتحام ومحاولته الانتقام لعرقلته".

وأضاف اللاعب: "ليس من شخصيتي أو من طبعي أن أبصق على أي شخص وهو أمر لم أقم به من قبل ولن أقوم به فيما بعد. لم أقم بهذا في المباراة بكل تأكيد".

وقال لويس فان غال مدرب يونايتد وجون كارفر مدرب نيوكاسل أنهما لم يشاهدا الواقعة، ولم يتم تحذير كلا اللاعبين خلال المباراة.

وتوقع سيسي لاعب منتخب السنغال أن تجر هذه الواقعة "مشكلات" عليه وعلى ناديه.