رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. صور تفضح علاقة الجيش الإسرائيلي بمقاتلي "جبهة النصرة"

جريدة الدستور

نشرت شبكة "برس تي في" الإيرانية، اليوم، الخميس، صورا جديدة قالت إنها تثبت عملية التنسيق والتعاون التي تتم بين جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، وعدد من عناصر تنظيم جبهة النصرة التابعة للقاعدة في سوريا من أجل إسقاط نظام بشار الأسد.

وتظهر الصور جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي وجها إلى وجه إلى جوار عناصر جبهة النصرة التي تسيطر على أجزاء من هضبة الجولان.

وقالت الشبكة، إنه من المعروف أن إسرائيل توفر الخدمات الطبية والاستخباراتية إلى جانب الدعم العسكري للمسلحين الذين يقاتلون نظام بشار الأسد في سوريا من أجل إسقاطه، مشيرة إلى أن هناك العديد من القيادات التابعة لجبهة النصرة تم نقلهم إلى الأراضي المحتلة لتلقي العلاج داخل المستشفيات الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن التعاون الوثيق بين جيش الاحتلال والمسلحين ساعد في قصف قافلة تابعة لحزب الله اللبناني بالأراضي السورية خلال شهر يناير الماضي، ومقتل 6 عناصر من حزب الله وجنرال إيراني، موضحة أن "حزب الله" اعترف مؤخراً بتلك العملية وأعلن أن العملية تمت بالتنسيق بين جبهة النصرة وجيش الاحتلال.

وذكرت الشبكة تقرير الأمم المتحدة الذي نشرته أواخر الشهر الماضي وأكد وجود اتصالات مباشرة بين المسلحين المسيطرين على هضبة الجولان وجيش الاحتلال الإسرائيلي، كما أكد أن المسلحين نقلوا رفاقهم المصابين إلى الأراضي المحتلة التابعة للجانب الإسرائيلي لعلاجهم.