رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مجموعة الفطيم" تضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 18 مليار جنيه

جريدة الدستور

أعلنت مجموعة ماجد الفطيم الاستثمارية، عن رفع حجم استثمارات في مصر خلال الفترة الحالية إلى 18 مليار جنيه، وأن المجموعة تطمح في زيادتها إلى 30 مليار جنيه في القريب العاجل، موضحين أن استثماراتها توفر نحو 8100 فرصة عمل مباشرة، و27 ألف فرصة غير مباشرة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع ممثلين عن مجموعة ماجد الفطيم الاستثمارية، وذلك في حضور وزير الإسكان ومحافظ القاهرة ورئيس هيئة التخطيط العمراني.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء بقرار مجموعة الفطيم ضخ استثمارات جديدة في مصر، ما سيساعد على خلق المزيد من فرص العمل للمواطنين ويدفع بجهود التنمية، مؤكدا أن الدولة تعمل جاهدة على تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتعمل على اتخاذ كافة الإجراءات والقوانين التي تسهل عملها ومن بينها قانون الاستثمار الجديد الذي تمت الموافقة عليه مؤخرا.

وعرض ممثلو المجموعة أحد المشروعات الاستثمارية الجديدة، التي ستقوم المجموعة بتنفيذها خلال الفترة المقبلة، المتمثلة في إنشاء أكبر المجمعات السينمائية في المنطقة، بتكلفة تقدر بنحو 400 مليون جنيه، وتخلق نحو أكثر من 600 وظيفة جديدة، حيث سيتم إنشاء 60 دار عرض سينمائي، منها 53 دار عرض بالقاهرة و7 في الإسكندرية، في عدد من مراكز التسوق التابعة للمجموعة كمول مصر، الذي سيوجد به أكبر مجمع سينمائي في أفريقيا، وسيتي سنتر، وسيكون هناك 21 صالة عرض تعرض الأفلام بتقنية (4DX) وهي الأولى من نوعها بأفريقيا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ المشروع من ناحية بحث سبل تبسيط الإجراءات الخاصة باستيراد المعدات والآلات.

من ناحية أخرى، طلب ممثلو المجموعة مساعدة وزير الإسكان في تسجيل أراض مملوكة لهم في مدينة 6 أكتوبر؛ حيث وعدهم الوزير بتقديم كافة التسهيلات الممكنة وبحث مطالبهم للعمل على تنفيذها في أقرب وقت.

وتم عرض مشروع سيتم تنفيذه بمحافظة القاهرة، وهو عبارة عن إقامة منطقة استثمارية تجارية بالمعادى، وتتم دراسة الموافقة عليه حالياً بمحافظة القاهرة.