رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موقع إسرائيلي يحذّر: مصر خفضت قواتها على الحدود مع غزة

جريدة الدستور

قالت مصادر أمنية بتل أبيب، إن مصر بدأت خلال الأسابيع القليلة الماضية في تخفيف عدد قواتها على طول محور فيلادلفيا ومنطقة الشيخ زويد ورفح بسيناء والقريبة من قطاع غزة ونقل قواتها الخاصة غرباً إلى الحدود الليبية مع مصر استعداداً لمواجهة تنظيم "داعش" بليبيا.

وذكر موقع "واللا" الإسرائيلي اليوم، الخميس، تصريحات مسؤولين حذروا من أن مسألة تخفيف القوات المصرية على طول الحدود مع قطاع غزة والاستعداد لخطر تنظيم "داعش" على الحدود مع ليبيا سيزيد مخاوف تل أبيب من سيطرة العناصر الإرهابية على المنطقة الحدودية وتجدد العمليات الإرهابية ضد إسرائيل.

وأشار المسؤول الأمني، إلى أن مصر تعمل وفقا لأولوياتها وهي تواجه في تلك الفترة خطراً من جانب الحدود الليبية يعد أكثر تهديداً عليها، موضحاً أن نقل تلك القوات من القطاع للحدود مع ليبيا سيحد من الضغوط المصرية على المنظمات الإرهابية الأمر الذي ستتيح الفرصة لتجدد العمليات الإرهابية ضد إسرائيل.

وأضاف الموقع أن مصر عازمة الآن على القضاء على الإرهاب بجميع أنواعه، إلا أن نقطة الضعف الوحيدة التي تواجه الجيش المصري هي الجانب التكنولوجي، مشيراً إلى أن القوات المصرية لا تستخدم التكنولوجيا المتقدمة كما يحدث داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي وأمريكا.