رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. "تمساح" و"ورود" في "يوم الشعوب" بجامعة المنصورة

جريدة الدستور

نظمت جامعة المنصورة، برئاسة الدكتور محمد القناوي، احتفالية يوم الشعوب، في المخيم الكشفي أمام الصالة المغطاة بالقرية الأولمبية، بمشاركة سفراء 12 دولة من أفريقيا، وآسيا للطلاب الوافدين بالجامعة،  بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد القناوي، أن هذا اليوم يعبر عن المودة والصداقة المتواجدة بين مختلف شعوب العالم.

وأشار إلى أن جامعة المنصورة تحتل مكانة متميزة بين الجامعات المصرية والعربية والأفريقية، ويدرس بها طلابًا يمثلون 25 جنسية مختلفة، تعمل على رعايتهم والاهتمام بهم من مختلف النواحي.

وتفقد رئيس الجامعة - خلال افتتاح فعاليات يوم الشعوب في الجامعة، اليوم الخميس- الخيام الخاصة بالدول المشاركة، والتي قام الطلاب الوافدون بعرض أهم المعالم لحضارة وثقافة بلادهم.

كما عرض الطلاب، أهم المشروبات والمأكولات المميزة للدول: :العربية، والأفريقية، والآسيوية، بالإضافة إلى فقرات غنائية، ورقصات شعبية، وعروض فنية، تمثل التراث الشعبي المميز لبلادهم.

شارك في الحفل سفير دولة نيجيريا "لاوان جانا جوبا"، والملحق الثقافي الكويتي الدكتور "شايع الشايع"، الدكتور سعيد بن سلمان العسائي الملحق الثقافي لسلطنة عمان، والدكتور محمد خالد الأزعر الملحق الثقافي الفلسطيني، والدكتور وهيب حسن الملحق الثقافي اليمني، والدكتور إيهاب رشيد الملحق الثقافي العراقي، كما شارك وفود من سفارات دول ماليزيا السعودية الأردن .