رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بني سويف تنظم مؤتمر "مصر تخترع" مع نقابة المخترعين

جريدة الدستور

تنظم جامعة بني سويف المؤتمر الدولي بالتعاون مع نقابة المخترعين، يوم الأحد الموافق 8 مارس 2015 م، بقاعة الاحتفالات الكبرى "إيهاب إسماعيل" تحت شعار "مصر تخترع Egypt Invents ".

من ناحيته.. أكد دكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، أن هذا المؤتمر يأتي في إطار السعي المستمر لأن تكون جامعة بني سويف جامعة علمية بحثية على المستوى الإقليمي والدولي، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر يتضمن عدة محاور تتمثل في الاستثمار في الاختراع وتسجيل وتسويق براءات الاختراع من حيث المشكلات والحلول، والقانون الموحد لتطبيق الاختراعات، والمشاركة في محافل المخترعين الدولية، والتعاون الدولي في الابتكار والاختراع، ودعم ثقافة الاختراع وأيضا دور الخبرات المهاجرة في دعم الاختراع.

وأشار الدكتور طريف شوقي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى أنه سيصاحب هذا المؤتمر معرضًا للاختراعات المصرية الحاصلة على براءات أو المسجلة والشركات والهيئات المهتمة بالاختراعات وعرض لأبحاث ومشروعات التخرج والرسائل العلمية والدكتوراه المميزة والقابلة للتطبيق العملي والتي تعمل على تنمية المجتمع.

وأضاف الدكتور محمد خضر، عميد كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة، أنه سيتم على هامش المؤتمر عقد ورش عمل للتعريف بحقوق الملكية الفكرية وللتعريف بالاتحادات الدولية لحماية حقوق الملكية الفكرية، وطرق تسجيل وتسويق الأفكار، وكذلك إقامة ملتقى لرجال الأعمال والمستثمرين لتفعيل الإبداعات والاختراعات.