رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفاو تعقد اجتماعا إقليميا حول المبادرة الإقليمية

الفاو
الفاو

اجتمع بالقاهرة ممثلو ست من البلدان الأعضاء في إقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا (مصر، لبنان، المغرب، موريتانيا، السودان وتونس) وخبراء الفاو من المقر الرئيسي والمكتب الإقليمى بالقاهرة والمكتب الإقليمى الفرعي بتونس، وذلك في الفترة 2-3 مارس الجاري.

وتم استعراض مدى ما تم تحقيقه من تقدم في تنفيذ المبادرة الإقليمية "الزراعة المستدامة للحيازات الصغيرة لتحقيق التنمية الشاملة" وتحديد معالم الطريق للأمام لعام 2015 وما بعده. كما حضر الاجتماع ممثلون لمركز التعاون الدولي للبحوث الزراعية والتنمية والمركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة لحوض البحر الأبيض المتوسط.

وتهدف المبادرة الإقليمية "الزراعة المستدامة للحيازات الصغيرة لتحقيق التنمية الشاملة" إلى تخفيف وطأة الفقر الريفي وتحسين فرص العمل للشباب في قطاع الزراعة. كما ستدعم المبادرة أيضاً منظمات صغار الحائزين وتطوير سلاسل القيمة من أجل الزراعة الشاملة.

وفى توضيح لهذه المبادرة قال عبد السلام ولد أحمد، المدير العام المساعد للمنظمة والممثل الإقليمى للشرق الأدنى وشمال أفريقيا "إن زراعة الحيازات الصغيرة هي بمثابة مفتاح الحل للكثير من المشاكل والتحديات التي تواجه العالم الريفي في إقليمنا. وتبدو النتائج الأولية للأعمال المنفذة في إطار عمل هذه المبادرة الإقليمية في المغرب وتونس مشجعة، وتمهد الطريق لتعزيز منظمات المنتجين في الإقليم.

وقد وافق المشاركون على العناصر الأساسية للدراسة، التي أجريت حول زراعة الحيازات الصغيرة التي سيتم تضمينها في خطة عمل المبادرة لعامي 2016 – 2017.