رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب أمن الدولة السابق: ضباط مفصولون سبب موجة العنف الحالية في البلاد

جريدة الدستور

أكد اللواء عبد الحميد خيرت، نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، أن تصاعد أعمال العنف خلال الفترة الحالية في الشارع المصري مرتبط بضباط الشرطة الذين تم فصلهم خلال الفترة الماضية.
وأضاف خيرت، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسي، مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، قائلًا: "تم فصلها 31 ضابط شرطة تتراوح رتبهم بين "ملازم أول" وحتى "عقيد" لتورطهم في أعمال مع الجماعات المتطرفة وهناك أدلة على ذلك وتم تصوير بعضهم خلال مشاركة بعضهم في اعتصام "رابعة العدوية" وسفر بعضهم إلى تركيا".
وتابع نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق: "هؤلاء الضباط المفصولين تحلوا إلى عناصر نشاط داخل الجماعات الإرهابية كما أنهم لديهم معلومات خطيرة ويديرون التحركات في الشارع بعقلية شرطية أمنية الأمر الذي تسبب في انتشار أعمال العنف والتخريب خلال الفترة الحالية"، مطالبًا الأجهزة المعنية بضبطهم وتقديمهم للنيابة للتحقيق في هذه الأعمال ومتابعة أنشطتهم الإرهابية.
ولفت خيرت، إلى أن هناك طلاب داخل كلية الشرطة تابعين لجماعة الإخوان الإرهابية حتى الآن، موجهًا رسالة شكر في الوقت ذاته إلى الجهات الأمنية بعد نجاحها في ضبط 313 خلية إرهابية خلال الفترة الماضية.