رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. مشهد بانورامى رائع لحركة السفن الصغيرة فى أفرع قناة السويس الجديدة

جريدة الدستور

رصد فيديو وكالة أنباء الشرق الأوسط، وصول المياه لأفرع قناة السويس الأربعة مع عبور بعض السفن الصغيرة فيها، فضلا عن عمل الكراكات الخاصة بالحفر أسفل المياه فى مشهد بانورامى رائع أثمر عن إنجازات جديدة لجهود القوات المسلحة والعاملين بمشروع قناة السويس تمهيدا لافتتاح المشروع فى موعده المقرر فى شهر أغسطس القادم.

وقال اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمشرف على مشروع قناة السويس الجديدة - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن أعمال الكراكات مستمرة فى الأفرع الأربعة التى وصلت إليها المياه بقناة السويس الجديدة من أجل العمل على زيادة تعميق المياه.

ويرتبط بالأفرع " مواسير" طرد بها مضخات عملاقة تعمل على إخراج الرمال إلى أحواض ترسيب على الشاطئ ثم تخرج هذه المياه مجددا عبر مواسير طرد أخرى في صورة مياه بيضاء عقب تصفية المياه من الرمال تماما لتعود إلى أفرع قناة السويس من جديد .

وأشار إلى أن هناك أعمال تأمين هندسى للسفن العابرة لأفرع قناة السويس سواء السفن الصغيرة أو السفن الخاصة بأعمال الصيانة.

وكان مصدر ملاحى أعلن فى وقت سابق عن وصول الفندق العائم رقم 5 إلى قناة السويس الجديدة عبر قناة الاتصال رقم "2 "بالكيلو 76 ، ويتكون من 450 غرفة إعاشة ويبلغ طوله حوالى 180 مترا وارتفاعه 5 طوابق ويتبع الفنادق العائمة للتحالف الهولندي- الاماراتى بحيث يكون مقرا للعاملين الأجانب الذين يعملون على الكراكات التى تعمل على حفر قناة السويس الجديدة.