رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملك الأردن يشدد على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة في سبيل ترسيخ سيادة ليبيا

الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

شدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة في سبيل ترسيخ سيادة ليبيا، وتمكين مؤسساتها المدنية والعسكرية، وتعزيز قدراتها للمضي في سبيل ذلك.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردني اليوم بقصر الحسينية رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة، بحضور الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي له ورئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور.

ووفقًا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي.. أكد الملك عبد الله الثاني - خلال اللقاء - دعم الأردن الكامل للشعب الليبي في تحقيق تطلعاته وآماله في بناء ليبيا وتعزيز الأمن والاستقرار فيها وتجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها حاليًا.

وجرى، خلال اللقاء، استعراض المساعي المبذولة لتشجيع مسيرة الحوار الوطني بين مختلف القوى الوطنية في ليبيا والخطوات التي تقوم بها الحكومة الليبية بالتعاون مع مختلف الدول والأطراف الإقليمية والدولية للتصدي لخطر الإرهاب وعصاباته المتطرفة هناك.

وبدوره.. وضع رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، الملك عبد الله الثاني بصورة مباحثاته مع النسور ومجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تم تناولها خصوصًا تطلع بلاده لإمكانية الاستفادة من التجربة والخبرات الأردنية في بناء المؤسسات الليبية وتدريب كوادرها.

وتطرق الثني إلى آخر المستجدات في ليبيا والجهود التي تقوم بها حكومته لمواجهة مختلف التحديات ولا سيما التصدي لخطر الإرهاب والتطرف وتعزيز الأمن والاستقرار، معربًا عن شكره وتقديره للأردن على مواقفه الداعمة للشعب الليبي ومساندته في مواجهة التحديات الراهنة وبناء مؤسسات الدولة.

حضر اللقاء كذلك رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، ومستشار الملك لشؤون الأمن القومي مدير المخابرات العامة الفريق أول فيصل الشوبكي، ومدير مكتب الملك الدكتور جعفر حسان، ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات الوطني عبد الله وريكات.